وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدا برفح يعقد اجتماعا لمناقشة التحضيرات لانطلاقة الحزب العشرين

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 15:29 )
غزة- معا- عقد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا بمحافظة رفح اليوم اجتماعاً ناقش فيه الترتيبات لإحياء الذكرى العشرين للحزب حيث تم إقرار البرنامج والذي يتضمن العديد من الفعاليات والنشاطات المتعلقة بهذه المناسبة، حيث ستبدأ هذه الفعاليات من خلال سلسلة من الفعاليات المتعددة وفي كافة مناطق محافظة رفح.

وأكدت قيادة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني على أهمية العمل من اجل استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام السياسي والجغرافي بين شطري الوطن وان تتحمل كافة القوى والفصائل مسؤولياتها الوطنية لانجاز وتحقيق المصالحة من خلال الحوار الوطني الشامل الذي يعبر عن إرادة ومصلحة الشعب الفلسطيني.

ومن ناحية أخري شدد فواز النمس عضو في فدا على عروبة القدس رافضاً كل المحاولات الإسرائيلية لتهويد المدينة والإجراءات ضد أهلها وخاصة عمليات هدم البيوت مطالبا المجتمع الدولي بالتصدي لهذه الإجراءات لوقف عمليات مصادرة الأراضي باعتبارها التزامات إسرائيلية تجاه المجتمع الدولي.

واستنكر النمس قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استهداف الحرم الإبراهيمي في الخليل ومحيط مسجد بلال بن رباح المعروف بقبة راحيل في مدينة بيت لحم، وضمها إلى ما يعرف بقائمة "المواقع الأثرية الإسرائيلية" التي تدعيها.

وشدد على ضرورة الوقوف بشكل موحد ومتواصل أمام هذا الإعلان الخطير داعيا كافة القوى الوطنية وضع برنامج مقاوم ومتصد لإعلان نتنياهو الخطير بحق المقدسات.

ودعا النمس إلى السرعة في انجاز المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية مؤكداً على أنها السبيل الوحيد للتصدي للهجمة الاسرائيلية التي تصادر الأراضي والمقدسات.