وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني:تنفيذ محاضرة ومتابعة حادث طرق وحريق مواد بلاستيكية

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 15:32 )
بيت لحم - معا - أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في مديرية الدفاع المدني قلقيلية عن عقد محاضرة توعوية في مدرسة بنات قلقيلية الأساسية وشملت مفهوم وتعريف بالدفاع المدني ونظرية الحريق والإطفاء والسلامة المنزلية، بمشاركة 50 سيدة.

هذا وتحدث ملازم أول محمد عرباس مدير التدريب والتوعية في مديرية قلقيلية أن الهدف الرئيس هو استهداف مدارس المحافظة وتقديم دورات في علوم الدفاع المدني لنشر الوعي بين اكبر عدد من طلاب المدارس وأهاليهم، مشيراً إلى أن المعلومة لا تقف عند الطالب بل سيحدث الأهل والأصدقاء عن ما تلقاه وأكتسبه، إلى جانب أهمية الوقاية والسلامة من الحوادث وما لها من دور في الحد من الحوادث والمخاطر المختلفة والسيطرة عليها، كما ذكر أن هذه الدورات والتوعية تأتي ضمن الخطة قصيرة المدى التي تم إعدادها منذ بداية العام والعمل على تطبيقها إبتداءً من المدارس في المحافظة.

هذا ونفذت طواقم الإطفاء والإنقاذ العاملة في محافظتي بيت لحم وطوباس مع حادث طرق نتج عنه أربع إصابات وحريق في مواد بلاستيكية قرب دفيئات زراعية.

كما وقدمت طواقم الإنقاذ العاملة في مديرية الدفاع المدني بيت لحم المساعدة في تحرير وإخلاء أربع مصابين إصابات طفيفة داخل مركبة من نوع هوندا بعد إصطدامها في عامود كهربائي في حي الصدر بمدينة بيت جالا وعمل الطاقم على إزالة آثار الحادث من أمام حركة السير.

كما أخمدت طواقم الإطفاء العاملة في مركز الدفاع المدني طوباس النيران التي نشبت في مواد بلاستيكية ومخلفات زراعية قرب مشاتل وبيوت زراعية والدفيئات في حي سلحب بمدينة طوباس.