وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل تستعد لعقد المؤتمر الدولي الثالث للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 16:43 )
الخليل- معا- أفادت مصادر جامعة بوليتكنك فلسطين في مدينة خليل الرحمن أن الاستعدادات قد تمت لعقد المؤتمر الفلسطيني الدولي الثالث للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في رحاب مباني الجامعة في ابو رمان لمدة ثلاثة ايام تبدأ الثلاثاء.

وقال وسام شمروخ الناطق الاعلامي بإسم المؤتمر، بأن كافة الترتيبات لعقد المؤتمر المذكور قد تمت، وأنه تم توجيه الدعوات الرسمية لكافة الجهات والشخصيات المتعلقة بالقطاعات والمؤسسات المختلفة الإقليمية والدولية، بما فيها المؤسسات التعليمية والجهات ذات العلاقة بالحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، والبلديات والمؤسسات الحكومية والأهلية، والمنظمات اللاربحية المحلية والدولية, ومختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وأفاد شمروخ بأنه تم الانتهاء من إعداد الصيغة النهائية لبرنامج المؤتمر، بما في ذلك كلمات المشاركين، والمتحدثين الرئيسيين إضافة الى جلسة الافتتاح والختام، والفعاليات الموازية والنشاطات اللامنهجية المسائية وجولات الضيوف.

وفي مركز كعوش للتميز بتكنولوجيا المعلومات، قامت لجنة مشاريع التخرج باستقبال مشاريع الطلبة من مختلف الجامعات الفلسطينية، وتعمل على قدم وساق في تقييم هذه المشاريع وتصفيتها، تمهيدا لمسابقة مشاريع التخرج التي تعقد على هامش المؤتمر، تشجيعا للطلبة بهدف عرض ابداعاتهم وانتاجاتهم لمختلف ضيوف المؤتمر، إضافة الى هذا سيتم عقد ورشة عمل في البنية التحتية لمكتبة تكنولوجيا المعلومات، وهذه الورشة تقدمها للمرة الاولى في فلسطين شركة مصرية متخصصة يحضرها مجموعة من الخبراء والمختصين في الجامعات والشركات والمؤسسات الفلسطينية.

من جهته، أكّد رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم المصري أن الجامعة تحرص على تنظيم المؤتمرات العلمية ضمن رسالتها الداعمة للبحث العلمي وتعزيز النشاطات البحثية في الجامعة وفي فلسطين، وبيّن أن الجامعة تنشط في الامتداد الأفقي نحو المجتمع المحلي والمجتمع العلمي على حد سواء، وذلك في تكامل مع امتدادها العمودي في البرامج الأكاديمية والتدريسية.

يذكر أن المؤتمر الذي يعقد في الفترة ما بين 9-11/3/2010 وبحضور باحثين وعلماء ومختصين وخبراء دوليين ومحليين، يتم تنظيمه دوريا في جامعة بوليتكنك فلسطين ومركز فوزي كعوش للتميز بتكنولوجيا المعلومات في الجامعة، ويحظى برعاية الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء.