وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تقترح تشكيل لجنة وطنية عليا لمتابعة المفاوضات بشكل حثيث

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 20:48 )
رام الله- معا- قال مصدر مطلع لموقع "مفوضية الاعلام والثقافة" إن حركة فتح تقترح تشكيل لجنة وطنية عليا مهمتها الرئيسية متابعة المفاوضات بشكل حثيث، تتكون من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح ومستقلين وممثلي الفصائل.

وأوضح المصدر أن أعضاء اللجنة المركزية للحركة المشاركين في اللجنة الوطنية العليا هم: صائب عريقات ومحمد دحلان وجبريل الرجوب وناصر القدوة وحسين الشيخ ومن المتوقع ان تضم اللجنة بعضويتها مستقلين كرئيس الوزراء د. سلام فياض و د. حنان عشراوي بالاضافة الى ممثلين عن فصائل منظمة التحرير الفلسطيينة.

واضاف المصدر أن حركة فتح أعدت خطة تقدمت بها الى منظمة التحرير الفلسطيينة تدعو الى ضرورة التنسيق مع القوى الوطنية لإتخاذ موقف واحد موحد فيما يتعلق بالمفاوضات، وتؤكد الخطة على ان المفاوضات غير المباشرة تجري مع الولايات المتحدة وليس مع إسرائيل والهدف من هذه المفاوضات هو معرفة مدى قبول اسرائيل بمرجعية واضحة للمفاوضات المباشرة وإقامة الدولة الفلسطيينة المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967.

وإستدرك المصدر بالقول إنه في حالة عدم التمكن من ذلك فإن القيادة الفلسطيينة ستعود الى لجنة المتابعة العربية المختصة بمتابعة مبادرة السلام العربية لإتخاذ الاجراءات اللازمة.