وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة دلال تواصل ورشاتها ضمن مشروع "الحوار المجتمعي" في بيت لحم

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 21:42 )
بيت لحم- معا - ضمن مشروع "الحوار المجتمعي" والذي تنفذه مؤسسة تعاون بالشراكة مع مؤسسة دلال، وضمن المرحلة الثانية من المشروع تم خلال الايام الماضية عقد اربع ورشات عمل في مدينة بيت لحم وبلدات دار صلاح والعبيدية ومخيم عايدة بالمحافظة .

وتطرقت ورشتا العمل اللتان اقيمتا في مؤسسة سواعد ومركز شباب عايدة بمدينة بيت لحم بعنوان " الحوار السياسي "، الى اهمية الحوار في حل قضية الانقسام في المجتمع الفلسطيني ، وكيفية الخروج من هذه الازمة، اضافة لنظام الانتخابات الفلسطيني واسباب الخلاف حوله بعد انتهاء ولاية المجلس التشريعي، وحضر ورشتي العمل اكثر من 30 شابا وفتاة من مؤسسات المجتمع المدني .

وفي ذات المشروع عقد في ديوان الربايعه ببلدة العبيدية شرق المحافظة ، وبلدية بيت فجار غربها ، ورشتي عمل بعنوان " الحوار الاجتماعي " ، شارك فيهما عشرات النشطاء والناشطات من مؤسسات البلدتين .

وفي بلدة دار صلاح شرق المحافظة ، شارك اكثر من اربعين ناشطا وناشطة في ندوة عامه بعنوان " الحكم العشائي واثره على المجتمع الفلسطيني " بحضور عدد من وجهاء المحافظة ، منهم الشاعر الشيخ ناصر التعمري وجمال الدرعاوي ورئيس مجلس بلدي دار صلاح ، حيث تحدث الحضور عن الاثر الايجابي للتحكيم العشاري وتكامله مع القضاء في حل الخلافات بين المواطنين .

يذكر أن هذه الفعاليات هي استمرارية لسلسلة من الندوات وورش العمل التي تنفذها مؤسسة تعاون لحل الصراع ، وحاضر في الدورة كلا من المحامي محمد الرومي ومنسقة مشروع الحوار المجتمعي في المحافظة أحلام احمد .