وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام تدريب المعلمين والمعلمات في نابلس

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 19:21 )
نابلس -معا- اختتم مركز الدراسات النسوية المرحلة التدريبية لمعلمين المدارس المستهدفه لمشروع امان ، بواقع ثمن ايام تدريبيه في مركز الدراسات النسويه في نابلس, بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي /مكتب المفوضية للمساعدات التقنية في الضفة الغربية وقطاع غزة , ضمن ( مشروع أمان ) لتطوير المهارات الحياتية للأطفال والشباب وبالشراكة مع كل من وزارة التربية والتعليم /قسم التوجيه والإرشاد، ووكالة الغوث/قسمالتعليم .

وتم تنفيذ هذا التدريب من قبل المدربين " مديرة مركز الدراسات النسويه المدربه ساما عويضه النوع الاجتماعي , واعتدال الجريري /العنف الموجه ضد المرأه والطفل , صفاء طميش والجنسانيه والاخلاق , ذوقان قيشاوي مهارات الاتصال والتواصل الفعال" ،, وذلك بحضور 21 معلما ومعلمة من ضمن المدارس المستهدفه .

واشارت منسقة المشروع المركزيه يارا العبوه ان المشروع يهدف الى اكساب المعلمين والمعلمات الخبرات في مهارات الاتصال الفعال والتفكير والتخطيط وتفعيل الموارد المتاحة وكيفية استخدامها في تنفيذ أنشطة وفعاليات المشروع مع طلاب وطالبات الصفوف المستهدفة في المدارس.

كما اضافت منسقة المشروع لمنطقة الشمال نابلس وجنين امينه اصلان اننا نهدف الى تعزيز الوعي والحوار واتخاذ القرارات السليمه بين والطلبه من خلال تمكين الطاقم التربوي داخل المدرسه من تطبيق برنامج أمان لتطوير المهارات الحياتية للاطفال والشباب بالتعاون مع المرشدين ومركز الدراسات النسويه.

ومن الجدير بالذكر انه تم الانتهاء من تدريب المرحله الثالثه من تدريب المعلمين والمعلمات لمنطقة جنين في قرية حداد حول الجنسانيه من منظور أخلاقي واجتماعي وتخلله انشطه وتمارين لتمريرها لطلبه في مدارسهم.