وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي تبحث مع مؤسسة جيكس اليابانية 24 مشروعا ستنفذ في الاغوار

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 22:20 )
رام الله-معا- بحث المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي والسيدة أتوان سان المسؤولة التنفيذية للمشاريع في مؤسسة جيكس اليابانية في فلسطين 24 مشروعا ستنفذ في التجمعات السكانية والهيئات المحلية في منطقة الاغوار بمحافظة اريحا بقيمة تقدر ب 12 مليون دولار.

وجاء ذلك في اجتماع عقد اليوم بمقر الوزارة بالبيرة حضره ايضا المهندس فواز ربايعة منسق المشاريع اليابانية في وزارة الحكم المحلي.

واكد غنيم على اهمية هذه المشاريع للمجتمعات المحلية في منطقة اريحا والاغوار، فهي تدعم صمودهم وتحسن من ظروفهم وتفي بجزء مهم من الاحتياجات الخاصة بهم هناك، خاصة وان هذه المشاريع تحتوي على بناء مدارس واضافة غرف صفية لاخرى، وبناء عيادات صحية وعيادات بيطرية، اضافة الى الطرق الداخلية وتأهيل شبكات الكهرباء وغيرها.

واضاف غنيم انه تم تحديد اولويات هذه المشاريع من قبل الهيئات المحلية هناك وتم اختيارها من 92 خيار كانت موجودة، كما وسيلمس المواطنون تنفيذ المشاريع وبهذا الكم على ارض الواقع بعد الدراسات التي تم عملها في تلك المنطقة خلال السنوات الماضية. كما اكد ان هذه المشاريع تأتي انسجاما مع خطة البناء والتنمية التي اقرتها الحكومة.

وقدم غنيم شرحا عن واقع الهيات المحلية هناك والاوضاع الصعبة التي تمر بها، والهجمة الوحشية للاحتلال على تلك المنطقة وممارساته ضد ابناء شعبنا واراضيهم. وقال غنيم اننا في وزارة الحكم المحلي جاهزون لتقديم كافة التسهيلات والمساعدة في تذليل العقبات لننجز هذا المشروع الهام.

وبدورها تحدثت اتوان عن هذه المشريع وقالت اننا نفذنا خمسة مشاريع وهذا المشروع يعتر استثنائي بالنسبة لنا بهذا الحجم وكم المشاريع التي يحويها، كما قالت اننا ماضون في تنفيذ المشاريع رغم كل الصعوبات وعراقيل الجانب الاسرائيلي.