وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية طولكرم تعلن نتائج المسابقات الادبية والفنية

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 10:32 )
طولكرم- معا- اعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم نتائج المسابقات الادبية والفنية التي اجرتها على مستوى المحافظة، والتي شملت تأليف الشعر وحفظة، والدبكة الشعبية والعمل الفني الإبتكاري.

وشارك في مسابقة العمل الفني الابتكاري قرابة 37 مدرسة، وذلك بتصميم مجسمات تحكي قصة الشعب الفلسطيني ومعاناته من المستوطنات والجدار وتجسد تاريخه التراثي، حيث فازت في المرحلة الاولى بالمركز الاول رؤى عدنان من مدرسة بنات دير الغصون الاساسية العليا، والثاني رند رائد حمد الله من مدرسة بنات زنوبيا الاساسية، والثالث رزان زيد برهم من مدرسة بنات محمود الهمشري الاساسية.

اما من الصفوف 8-11 فقد حصدت المركز الاول سارة خالد رشيد من مدرسة بنات بلعا الثانوية، والمركز الثاني سجود فحماوي ودعاء مجدي وفداء فقها من مدرسة بنات العدوية الثانوية، اما المركز الثالث حصلت عليه معالي ابو حفيظة من مدرسة بنات علار الثانوية.

وشارك قرابة 450 طالبا وطالبة في مجالين تأليف الشعر وحفظة للمرحلتين الاساسية والثانوية، حيث كان الشعر وطنياً معظمة لشعراء فلسطين، وفازت الطالبة ترتيل سفاريني من مدرسة بنات العدويه الثانوية، ونسمين صبحه من مدرسة بنات نشأت ابو جبارة، ونغم جراب من مدرسة بنات عتيل الثانوية وريما علوش من بنات نزلة عيسى.

وفي مجال القاء الشعر، فازت لينا حمدان من مدرسة بنات زنوبيا، ومحمود ضمرة من مدرسة ذكور الاسراء، وأنوار عبده من مدرسة بنات عنبتا الاساسية، وهديل بسام ابوصفا مدرسة بنات دير الغصون الثانوية.

وشارك في مسابقة الدبكة الشعبية 21 مدرسة اناث، و 32 مدرسة ذكور، حيث فازت مدارس " ذكور دير الغصون الثانوية، ذكور عبد الرحيم الحاج محمد الثانوية، وذكور ارتاح الثانوية، ذكور سامي حجازي، وذكور عتيل الثانوية ".

ومدارس الاناث فقد فازت "بنات فاطمة الزهراء الاساسية، بنات زنوبيا الاساسية، بنات محمود الهمشري الاساسية، بنات عنبتا الاساسية/ وبنات اكتابا الثانوية ".

وأشاد مدير التربية والتعليم في المحافظة الاستاذ محمد القبج بمشاركة الطلبة وإقبالهم على المساهمة في الانشطة اللامنهجية، مشدداً على اهمية الانشطة في حياة الطلبة ودورها في اعداد الشخصية المتوازنة والمثقفة، واثنى على جهود الهيئات التدريسية ودورها الداعم في العملية التربوية.