وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فعاليات صحية في مديرية تربية طولكرم

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 10:49 )
طولكرم- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم مجموعة من الفعاليات الصحية، كان أولها افتتاح مقصف مدرسة أبي سلمى الكرمي في المدينة، وذلك بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم العالي أ. محمد أبو زيد، ومدير عام الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم د. محمد الريماوي، ومدير التربية والتعليم في محافظة طولكرم أ. محمد القبج، والمهندس حمدالله قلالوة ممثل شركة سنقرط للمنتجات الغذائية التي قامت بتمويل المقصف.

وثمّنت مديرة المدرسة دور وزارة التربية والتعليم والمديرية في تحسين البيئة المدرسية.

وعبّر ابوزيد عن مدى اهتمام الوزارة بالصحة المدرسية كمتطلب أساسي لتعليم أفضل في المدارس، مبيناً أهمية المقاصف المدرسية في تعزيز صحة الطلبة، معرباً عن إعجابه بمستوى النظافة في المدارس.

وأكد المهندس قلالوة على الدور الذي تقوم به الشركة في تصنيع منتجات وطنية أفضل، واستعدادها لدعم صحة الطلبة في المدارس.

وفي الختام تم تكريم الداعمين من قبل مديرة المدرسة.

واستكملت الفعاليات الصحية باحتفال اقيم في قاعة الفيحاء ببلدة دير الغصون شمال طولكرم، وذلك تتويجاً لنشاطات قسم الصحة المدرسية في المديرية، بهدف إبراز دور موظفي الصحة الميدانيين وعرض نشاطات مدارس الميدان لتبادل الخبرات بينهم، بحضور حشد غفير من مدراء مدارس الميدان ومنسقي اللجان الصحية في المدارس، بالإضافة لرئيس وأعضاء مجلس بلدي دير الغصون ومجلس أولياء الأمور في مدرسة ذكور دير الغصون الثانوية.

بدوره، اوضح الاستاذ سيف الدين عمر مدير مدرسة ذكور دير الغصون الثانوية أن تنفيذ هذا النشاط الصحي يأتي ضمن رزنامة العمل التربوي المتكامل، مثمناً دور مديرية التربية والتعليم وقسم الصحة المدرسية في دعم الأنشطة التي تعزز الوعي الصحي للطلبة والمعلمين، مؤكداً على جهود وزارة التربية والتعليم في دعم موضوع الصحة المدرسية بكافة جوانبه.

من جانبه، شدد القبج على أهمية متابعة الجوانب الصحية النفسية والجسدية، بالإضافة إلى الجانب التعليمي للارتقاء بالعملية التربوية، مؤكداً على الجانب التوعوي الذي يهدف إلى تعزيز السلوكيات الصحية لدى الطلبة وخاصة في مقاصف المدارس، وضرورة الالتزام بالاشتراطات التغذوية التي وضعتها الوزارة لضمان صحة أفضل للطلبة.

وأشار أبو زيد إلى أهمية توفير الجو الصحي في المدارس لتهيئة البيئة التعليمية المناسبة، وأكد على دور المجتمع المحلي من أهال ومؤسسات في دعم وتطوير هذه البيئة، وأضاف أن الوزارة إلى تحسين وضع المقاصف من خلال مشروع تطوير المقاصف المدرسية بالشراكة مع يونيفيم ومشروع الغذاء من اجل التعليم بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي، ولفت نظر الحضور إلى أهمية دور الأهل في الاهتمام بصحة أبناءهم.

وتخلل الحفل فقرات فنية صحية هادفه تمثلت بالزجل الشعبي والدبكة حول التدخين والنظافة الشخصية والبيئية، بمشاركة مدارس ذكور عتيل الثانوية وذكور علار الثانوية وذكور دير الغصون الثانوية، هذا بالإضافة إلى إجراء مسابقة صحية شارك فيها طلبة اللجان الصحية في مدارس ذكور دير الغصون الثانوية وذكور شهداء بيت ليد الثانوية وذكور علار الثانوية وذكور عتيل الثانوية.

وفي الختام تم تكريم بلدية دير الغصون ومجلس أولياء الأمور في مدرسة دير الغصون الثانوية لرعايتهم هذا الحفل، بالإضافة لتقديم الهدايا للطلبة المشاركين في الحفل والمسابقة.