وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الوحدات ينظم مهرجانا تضامنيا مع الأسرى الفلسطينيين والعرب

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 12:36 )
سلفيت- معا- ذكر نادي الأسير الفلسطيني، اليوم، أن نادي الوحدات في الأردن نظم مهرجانا تضامنيا بالتعاون مع نادي الأسير، ووزارة شؤون الأسرى والمحررين، ومركز الشهيد أبو جهاد لتراث الحركة الأسيرة، بمناسبة يوم الأسير العربي ودعما لنضالات الحركة الأسيرة.

وبين رائد عامر رئيس بعثة النادي، أن الآلاف من الجالية الفلسطينية والأردنية شاركوا في هذا المهرجان في قاعة نادي الوحدات الرياضي حيث بدا المهرجان بالسلام الملكي الأردني وقراءه الفاتحة على أرواح شهداء الأمة العربية والإسلامية.

والقي الأستاذ علي مسلم كلمه نادي الوحدات حيث رحب بالوفود المشاركة وأكد أن قضيه الأسرى العرب والفلسطينيين تحتل مكانه هامه في نفوس الشعب الفلسطيني والعربي في كل مكان وان نادي الوحدات يقف إلى جانب نضالات الشعب الفلسطيني دائما وابدا.

وألقى زياد ابو عين كلمة وزارة الأسرى والمحررين حيث أكد في كلمته على عدالة قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية وأشار إلى أن وزاره الأسرى تقوم بتقديم كافه الدعم والمساندة للأسرى داخل السجون انطلاقا من المسؤولية الوطنية التي تقع على عاتق الوزارة.

وفي ذات السياق تحدث رائد عامر ممثل نادي الأسير الفلسطيني موجها شكره إلى القيادة الأردنية ممثلة بالملك والى الشعب الأردني والفلسطيني في الأردن والى نادي الوحدات الذي بادر إلى هذا المهرجان التضامني مع الحركة الاسيرة في السجون الإسرائيلية.

وأكد عامر على أهمية هذه الفعاليات لما لها من دعم معنوي على الأسرى والأسيرات وتعمل على تفعيل ملفهم وفضح الممارسات الإسرائيلية اتجاه الأسرى.

وأشار عامر إلى معاناة الأسرى وذويهم وخاصة فيما يتعلق بمنع عائلاتهم من زيارة أبنائهم تحت حجج أمنية واهية والعقابات المستمرة ودفع الغرامات المالية بحقهم والتفتيشات العارية والمذلة على الحواجز أثناء زيارة الأهالي.

وطالب عامر كافة المؤسسات دعم ملف الأسرى داخل السجون وان نادي الأسير جاهز للتعاون مع الجميع لمصلحه الأسرى والأسيرات.

فيما تحدث بسام زكارنه عضو المجلس الثوري لحركة فتح ورئيس نقابة الموظفين في فلسطين مشيرا إلى أن نادي الوحدات كان دائما مبادرا لدعم الشعب الفلسطيني في كافه العاليات والنشاطات مع الشعب الفلسطيني وان الشعب الفلسطيني لن يبقى صامتا أمام الممارسات والاستفزازات الإسرائيلية بحق المقدسات الفلسطينية التي تحاول إسرائيل تهويدها ومصادره الهوية الفلسطينية ،مشيرا إلى حاجه الشعب الفلسطيني إلى الوحدة الداخلية الفلسطينية.

وتحدث فهد ابو الحاج ممثلا عن مركز الشهيد ابو جهاد قائلا: ان المركز يعمل على نقل التجربة الاعتقالية الى كافه المحافل الدولية من خلال المعرض التي يقيمها في الوطن العربي وأشار إلى الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى والأطفال.

وتخلل المهرجان فقرات فنيه من قبل فرقة غربة حيث الهبت مشاعر الجماهير في نادي الوحدات الذين نادوا بالشعارات الوطنية المطالبة بطلاق سراح كافة الأسرى والأسيرات.

وفي نهاية المهرجان قدم نادي الأسير الفلسطيني درع الحرية لنادي الوحدات وقام رائد عامر وزياد ابو عين وبسام زكارنه وفهد ابو الحاج بتسليم الدرع التقديري إلى عزة الحمزة ممثلا عن نادي الوحدات وقدم نادي الوحدات دروعا للمشاركين بالمهرجان.