وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الخدمات لإدارة النفايات برام الله يطلع على تجربة "زهرة الفنجان"

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 13:12 )
رام الله - معا - نظّم مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظة رام الله والبيرة زيارة لـ" مكب زهرة الفنجان" في محافظة جنين لرؤساء الهيئات المحلية في القرى الغربية التابعة لمحافظة رام الله والبيرة، ضمن إطار تبادل الخبرات مع مجلس الخدمات المشترك في جنين والهيئات المحلية التابعة له.

واطلع الحاضرون في هذه الزيارة على تجربة الهيئات المحلية في محافظة جنين في عملية إغلاق وتأهيل المكبات العشوائية حيث شاهدوا عن كثب عدد من المكبات العشوائية التي تم تأهيلها لتصبح حدائق عامة وملاعب وتجمعات سكنية يستفيد منها الجميع.

كذلك تعرف الزائرون على مواصفات المكبات الصحية التي تعنى بطمر النفايات الناتجة يوميا بطريقة تضمن صحة المواطنين والهواء والمياه الجوفية وتفريقها عن المكبات العشوائية التي تنتشر في أرجاء الوطن وما تسببه من مخاطر على صحة المواطنين والمناخ نتيجة الحرق والممارسات الخاطئة الناجمة عنها.

وفي نهاية الزيارة أعرب المشاركون عن تأييدهم لتظافر الجهود الفردية والجماعية من أجل تنفيذ خطط مجلس الخدمات المشترك في محافظة رام الله والبيرة والتي تسعى لانشاء مكب نفايات صحي يضمن سلامة البيئة والأحياء فيها، بالإضافة إلى إغلاق كافة المكبات العشوائية المتشرة في المحافظة والتي يبلغ عددها 77 مكبا وتشكل خطرا جسيما على أحواض مياه الشرب والتربة والهواء.