وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القضاء الشرعي يؤكد دعمه للمرأة الفلسطينية ومنحها حقوقها

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 15:45 )
القدس- معا- أكد القضاء الشرعي دعمه المستمر للمرأة الفلسطينية وتمكينها والوقوف إلى جانبها تماماً كشقيقها الرجل لإنصافها ومنحها حقوقها كاملة بغير نقصان.

وتوجه قاضي القضاة الشيخ الدكتور تيسير التميمي بمناسبة الثامن من آذار بالتحية للمرأة الفلسطينية التي أسهمت جنباً إلى جنب مع شعبها في مسيرة نضاله وكفاحه ضد الاحتلال، وضربت أروع الأمثلة في الصمود والثبات والوفاء والإخلاص لقضيتها الوطنية العادلة، ووقفت إلى جانب أسرتها عندما فقدت معيلها بسجنه أو استشهاده، وحافظت على البنيان الاجتماعي والتماسك الأسري في فلسطين، وقدمت التضحيات الجسام فأنكرت ذاتها وتفوقت وتميزت بأدائها في جميع الميادين والمناصب التي تبوأتها.

وقال: "إن المرأة التي هي الأخت والأم والزوجة والبنت والعمة والخالة تشكل نصف المجتمع عدداً وترعى نصفه الآخر، فهي المجتمع بأكمله، لذا فهي تستحق منه أن تكون محل التقدير والاحتفال ليس في هذا اليوم فحسب؛ بل في كل وقت وزمان".

ووجه التميمي التحية إلى زوجات وبنات وأمهات الشهداء والأسرى، وإلى الأسيرات في سجون الاحتلال، وإلى كافة النساء الفلسطينيات المرابطات على ثرى أرض الإسراء والمعراج المباركة.

واستشهد التميمي بالحديثين النوبيين الشريفن (فالنساء شقائق الرجال) و(واستوصوا بالنساء خيراً) للاستشهاد على المكانة العظيمة التي منحها الاسلام للمرأة.