وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يتعامل مع حريق منزل ومخبز وفرن حطب ومزرعة وحادث سير

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 16:02 )
رام الله - معا - أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في المديرية العامة للدفاع المدني في بيان لها اليوم عن الحوادث التي تعاملت معها طواقم الإطفاء والإنقاذ العاملة في مديريات الدفاع المدني في محافظات الوطن خلال الـ12 ساعة الأخيرة كان أبرزها حريق منزل وحرائق أعمدة كهرباء وحريق مخبز وفرن يعمل على الحطب وحريق مزرعة دواجن وتعامل طاقم الإنقاذ مع حادث سير.

في محافظة رام الله والبيرة تعاملت طواقم الإطفاء مع حريق داخل مخبز "فرن يعمل على الحطب" إثر زيادة كمية الحطب داخل الموقد أدت الى عدم السيطرة على النيران من قبل العاملين لحين إستدعاء الطاقم الذي باشر بإخماد النيران ومنع إمتدادها الى باقي محتويات الفرن.

كما تعامل طاقم الإنقاذ العامل في مديرية الدفاع المدني رام الله مع حادث طرق بين مركبتين الأولى من نوع هونداي والثانية مارسيدس في منطقة رام الله الصناعية أدى إلى إصابة سائق مركبة الهونداي بإصابات طفيفة عمل الطاقم على إخلاء وتحرير الإصابة وتقديم الخدمة الطبية اللازمة لحين وصول الطاقم الطبي المختص، وإزالة آثار الحادث والزيوت من أمام حركة المرور.

وفي محافظة القدس "أبوديس" تعاملت طواقم الإطفاء العاملة في مركز الدفاع المدني أبو ديس مع حريق في عمودي كهرباء في منطقتين منفصلتين وحريق داخل مستودع عمارة يحتوي على ( كوابل كهرباء + فرشات )، وحريق لوحة الكهرباء الرئيسية داخل عمارة في بلدة أبو ديس سببها تماس كهربائي.

وفي محافظة بيت لحم تعاملت طواقم الإطفاء مع حريق منزل في بلدة العبيدية إثر ترك ونسيان مدفأة الغاز مشتعلة بعد مغادرة المنزل.

وفي محافظة طولكرم تمت السيطرة على النيران المشتعلة في محول كهرباء والشبكة الكهربائية.

وفي محافظة طوباس تعاملت طواقم الإطفاء العاملة في مديرية الدفاع المدني طوباس مع حريق داخل مزرعة لتربية الدواجن حيث نشبت النيران في أكياس النجارة المكدسة إثر الإستخدام الخاطئ لوسيلة التدفئة "مدفأة الحطب" .