وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شعث: سنستمر في نضالنا الشعبي والسلمي لمواجهة المخططات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 17:27 )
رام الله- معا- اكد د. نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية، اليوم الاثنين، استمرار النضال الشعبي والسلمي لمواجهة المخططات الاسرائيلية، داعيا للمزيد من خطوات الدعم والمساندة من قبل المتضامنيين الاجانب في ذلك.

جاءت أقوال شعث خلال استقباله وفدا من مقاطعة الكساندريا الايطالية، زار مقر مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح.

وضم الوفد سياسيين ورجال دين وبرلمانيين واعضاء نقابات عمال وبلديات.

واستعرض شعث تطورات الاوضاع في المنطقة، مشيرا الى ان الاراضي الفلسطينية ما زالت محتلة بالكامل رغم كل الاتفاقات الموقعة مع الجانب الاسرائيلي.

وتحدث شعث عن الممارسات الاسرائيلية من هدم للبيوت ومصادرة الاراضي لاقامة المزيد من الوحدات الاستيطانية وبناء جدار الضم والتوسع، مؤكدا ان اسرائيل تعمل على تعميق احتلالها للاراضي الفلسطينية، وتقضي على حق الفلسطينيين في اقامة دولتهم المستقلة على حدود 67.

وتطرق للقاء المرتقب اليوم، بين الرئيس محمود عباس والمبعوث الامريكي جورج ميتشيل, مشيرا قبول الجانب الفلسطيني المفاوضات غير المباشرة لمدة اربعة اشهر, لاعطاء فرصة لجهود السلام المبذولة من قبل المجتمع الدولي.

وبدورهم اكد اعضاء الوفد الضيف دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني في جميع المجالات، مشيرين الى انهم سيقومون بنقل حقيقة الاوضاع في الاراضي الفلسطينية وشرح معاناة الفلسطينيين للشعب الايطالي.