وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفدا برلماني عربي جديد يزور قطاع غزة مطلع الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 15:57 )
غزة- معا- أكدت كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني أن وفدا برلمانيا عربيا جديدا يمثل البرلمان العربي الانتقالي سيزور قطاع غزة المحاصر مطلع الشهر المقبل بعد انعقاد القمة العربية في ليبيا.

وجدد محمد أبو هديب رئيس اللجنة السياسية والأمن القومي العربي بالبرلمان العربي الانتقالي الذي تأكيده أن وفدا من البرلمان العربي الانتقالي سيزور قطاع غزة مطلع الشهر المقبل بعد انعقاد القمة العربية في العاصمة الليبية طرابلس وذلك خلال اتصال أجراه النائب مشير المصري رئيس هيئة العلاقات الخارجية في كتلة التغيير والاصلاح.

وعبر النائب المصري عن بالغ شكره وتقديره للبرلمان العربي الانتقالي على تلبيته مثل هذه الدعوة ، كما شدد في اتصاله على أن يضم الوفد البرلماني جميع الدول العربية لتشكل الزيارة خطوة عربية موحدة على طريق كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

من جهته أكد د. أبو هديب أن الزيارة ستكون بعد انعقاد القمة العربية مباشرة وأن البرلمان العربي الانتقالي سيعقد لقاءا خاصا في (15) من مارس الجاري لمناقشة ترتيبات هذه الزيارة وعدد المشاركين والممثلين فيها.

وأوضح أبو هديب أن الجلسة القادمة ستناقش أيضا موضوع المقدسات الاسلامية التي تتعرض لتهويد اسرائيلي والتي كان آخرها الإعلان عن ضم الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح للمواقع التراثية اليهودية.

وكانت كتلة التغيير والاصلاح قد وجهت في وقت سابق دعوة لرئيس البرلمان العربي الانتقالي د. هدى عامر خلال اتصال أجراه النائب المصري دعا خلاله البرلمان العربي الانتقالي لزيارة قطاع غزة وكسر الحصار والدفاع عن المقدسات الاسلامية التي تتعرض لتهويد اسرائيلي.