وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفعاليات النسوية في قلقيلية تعلن انتهاء البازار الشعبي

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 15:47 )
قلقيلية- معا- أعلنت الفعاليات النسوية في محافظة قلقيلية عن انتهاء فعاليات البازار الشعبي " بيت ستي " والذي افتتح على مدار يومين في مدينة قلقيلية، حيث شهد إقبالاً منقطع النظر.

وقالت حنان غشاش مديرة دائرة المرأة والطفل في مكتب محافظة قلقيلية إن البازار جاء كثمرة جهود مشتركة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بالتعاون بين دائرة المرأة والطفل، ولجنة المرأة للعمل الاجتماعي- فتح اقليم قلقيلية، وبلدية قلقيلية، وأضافت أنه جرى التحضير للبازار على مدار شهرين بالتعاون ما بين ( 14 ) جمعية نسوية.

وقالت الغشاش" أن الهدف من هذا البازار هو تعريف المجتمع المحلي بهذه الجمعيات الفاعلة في محافظة قلقيلية من خلال توحيد جهودها في نشاط مركزي واحد أقل ما يمكن أن يقدم للمرأة الفلسطينية في الثامن من آذار وتوفير موارد مادية للجمعيات المشاركة من خلال بيع منتجاتها في البازار، وخلق حالة من التواصل مع المواطنين داخل الأراضي المحتلة عام 48 الرئة الأخرى لنا في الضفة الغربية".

وأكدت الغشاش أن بازار "بيت ستي" يأتي ضمن سلسلة فعاليات للقطاع النسوي في المحافظة، وأن الإقبال الكبير على البازار خلال اليومين الماضين أعطى دفعة أخرى للجمعيات النسوية بشكل خاص، والمرأة في المحافظة بشكل عام كي تتوحد في اطار واحد للتحضير لفعاليات مركزية من هذا النوع.

وتقدمت الغشاش بالشكر لمحافظ قلقيلية على جهوده ودعمة لإقامة هذا البازار، وللمرأة بمناسبة الثامن من آذار على جهودها التي قدمتها على مدار يومين، ولحركة فتح، ولبلدية قلقيلية ممثلة، ولعضوي المجلس التشريعي أحمد هزاع شريم ونجاة أبو بكر، وأمين سر اقليم حركة فتح محمود الولويل، وكل من زار البازار خلال اليومين الماضيين .

يشار الى أن بازار " بيت ستي " احتوى على منتوجات شعبية وحرفية من انتاج الجمعيات المشاركة، حيث احتوى على " حلويات، أعمال يدوية وتطريز، منتجات ومأكولات نصف مصنعة، وكل احتياجات المطبخ الفلسطيني.