وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية شمال غزة تختتم العديد من المسابقات الرياضية

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 19:14 )
عزة - معا - ختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الأنشطة التربوية) مسابقة ألعاب القوى للطلاب، ومسابقتي الكرة الطائرة والجمباز للطلاب والطالبات، على ارض مدرسة شادية أبو غزالة الثانوية للبنات، وذلك ضمن الخطة السنوية العامة للأنشطة التربوية.

وتحدثت نهى شتات مديرة التربية والتعليم عن أهمية التربية الرياضية في تهذيب النفس وتقوية الجسم ،مشيدة باللياقة البدنية التي تمتع بها المشاركون في البطولات من كلا الجنسين ،معربة عن تمنياتها بأن تنعكس تلك اللياقة على النواحي الذهنية والعقلية والفكرية والمعرفية للحصول في النهاية على طالب متكامل جسميا وعقليا.

وأكدت شتات على أن الخطة التربوية الحديثة لم تعد تقتصر على تدريس المنهاج الدراسي فقط وإنما باتت تولي مزيدا من الاهتمام في النواحي الأخرى والتي تندرج تحت مسمى الأنشطة والبرامج اللاصفية.

وكانت نتائج المسابقات ان فازت مدرسة الرافعي الأساسية "ب" للبنين بالمركز الأول في بطولة الجمباز للطلاب، ومدرسة عوني الحرتاني الأساسية للبنين في المركز الثاني، ومدرسة النقب الأساسية "ب" للبنين في المركز الثاني مكرر، ومدرسة زيد بن حارثة الأساسية للبنين في المركز الرابع.

وفيما يتعلق ببطولة كرة الطائرة للطالبات فقد فازت مدرسة أبو تمام الأساسية "أ" للبنات بالمركز الأول، ومدرسة نسيبة بنت كعب الأساسية "أ" للبنات بالمركز الثاني، وذلك عن المرحلة العليا.
أما على مستوى المرحلة الثانوية، فقد فازت مدرسة خليفة بن زيد الثانوية للبنات بالمركز الأول، ومدرسة شادية أبو غزالة الثانوية "ب" للبنات بالمركز الثاني.