وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القطاع النسوي للمبادرة الوطنية بالخليل ينظم معرضا للتراث الوطني

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 16:30 )
الخليل- معا- نظم القطاع النسوي للمبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة الخليل بمناسبة الثامن من اذار معرضا للتراث الوطني الفلسطيني تضمن اعمال تطريز تراثية من اعمال المراة الفلسطينية في المحافظة وقطع تراثية اخرى تظهر نموذج البيت الفلسطيني القديم وبعض الادوات التي استخدمها الفلسطينيون قديما في حياتهم اليومية .

وافتتح المعرض الذي سيستمر لمدة ثلاثة ايام عدد كبير من الكادرات النسويات في المحافظة وجمعيات اهلية وشخصيات وطنية واجتماعية في المحافظة وجمع من الضيوف المدعوين على افتتاح المعرض .

وقالت فدوى طميزي منسقة القطاع النسوي للمبادرة الوطنية في المحافظة ان هذا المعرض بكل مخرجاته هو من اعمال النساء في المحافظة .

واكدت طميزي على ضرورة دعم المرأة الفلسطينية ورفع مستواها ومكانتها وصون حقوقها العامة موجهة تحياتها الى الاسيرات والجريحات الفلسطينيان والى اسر الشهيدات اللواتي قدمن ارواحهن دفاعا عن كرامة شعبنا وعدالة قضيته.

واعربت مريم نصار عن تهانيها للمراة الفلسطينية في عيدها مثمنة جهودها لا سيما في محافظة الخليل عبر الثبات على الارض وتربية الاجيال التي ستكون عماد الدولة الفلسطينية وانخراطها في النضال الوطني واسهاماتها في شتى الحقول.

من جانبها اكدت نادية النتشة عضو الهيئة القيادية للمبادرة الوطنية في المحافظة في كلمة لها في افتتاح المعرض على اهمية دور المراة الفلسطينية معربة عن تهانيها لها في يوم المراة العالمي وتميزها في الصبر والكفاح بين نساء العالم.

وحيت ليلى دميري احد القائمات بشكل مباشر على المعرض المراة الفلسطينية التي اسهمت في النضال الوطني ولعبت دورا مركزيا في ذلك.

كما القيت كلمات من قبل الدكتور ماهر زلوم والاستاذ عبد الحافظ نمر والسيد مراد الجعبري ورئيس جمعية العودة لاحياء التراث الفلسطيني فؤاد الحافظ رحبوا فيها بالحضور.