وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الخليل تكرم المرأة في يومها برعاية رئيس مجلس أمنائها

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 16:25 )
الخليل- معا- برعاية الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل نظمت جامعة الخليل حفلاً تكريمياً للعاملات في الجامعة في الهيئتين الإدارية والأكاديمية وبالتعاون مع بعثة التواجد الدولي المؤقت بالخليل، وبحضور رئيس الجامعة ونوابه والكادر الإداري والأكاديمي في الجامعة وعدد كبير من طالبات الجامعة.

وفي بداية الحفل رحب عريف الحفل الدكتور نبيل الجندي عميد كلية التربية بالحضور وقدم تهانيه للمرأة في يومها العالمي. وفي كلمته تحدث سعادة الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء الجامعة عن الدور العظيم الذي تؤديه المرأة الفلسطينية سواء في النضال الوطني أو في تنشئة الأجيال الفلسطينية المناضلة والمحبة لوطنها، وقد أكد في كلمته على الحكمة التي تقول "وراء كل رجل عظيم امرأة أعظم"، وقد طالب في كلمته النساء بالتمسك بحقوقهن والدفاع عنها.

وألقت النائب الأكاديمي الدكتورة مي المغثة كلمةً تطرقت من خلالها إلى الثامن من آذار من عام 1908، الذي تظاهرت فيه الآلاف من عاملات النسيج في شوارع مدينة نيويورك يطالبن بتخفيض ساعات العمل ومنح النساء حق الاقتراع، والمراحل التاريخية التي مرت بها المرأة وصولاً إلى عام 1977 حيث تم اعتماد الثامن من آذار كعيد عالمي للمرأة من قبل منظمة الأمم المتحدة.

وطالبت الأستاذة فاطمة عيدة المحاضرة في كلية التربية عن حقوق المرأة في كلمتها السلطة الوطنية الفلسطينية بحماية حقوق المرأة وإنصافها في التشريعات الفلسطينية.

أما السيدة سامية جابر مديرة الدائرة المالية في الجامعة، فقد أثنت في كلمتها على الرعاية المميزة التي تحظى بها العاملات من قبل إدارة الجامعة ممثلةً برئيس مجلس أمنائها الذي يحرص دائماً على تسخير كافة السبل لتوفير بيئة تعليمية آمنة ومناسبة للعاملات ولطالبات الجامعة على حدٍ سواء.

وفي كلمة بعثة التواجد الدولي أبرقت السيدة أسماء السامرائي بتهانيها للمرأة الفلسطينية بشكل خاص بهذه المناسبة كونها تعيش تحت نير الاحتلال وتواجه تحديات كبيرة على كافة الأصعدة.

وفي نهاية الحفل قام الدكتور نبيل الجعبري بتوزيع الورود والهدايا الرمزية على العاملات في جامعة الخليل.