وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة الاعتماد والجودة تطلق المرحلة الرابعة من تقييم البرامج التعليمية

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 16:45 )
سلفيت- معا- أعلنت هيئة الاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم العالي اليوم عن إطلاقها المرحلة الرابعة من تقييم البرامج التعليمبة في مؤسسات التعليم العالي والمتمحورة حول تقييم برامج البكالوريوس والماجستير في تخصصات العلوم التربوية في الجامعات الفلسطينية – المحافظات الشمالية المرحلة الرابعة.

وجاء إعلان الهيئة اثر عقد ورشة عمل عقدت نهاية الأسبوع الماضي في مدينة أريحا بمشاركة فريق تقييم ضم العديد من الخبراء المحليين والدوليين منهم د. الهام ناصر- جامعة جورج ميسون – أمريكا، ود. ماهر ابو هلال من جامعة السلطان قابوس – عمان، ود. علي حبايب من جامعة النجاح، و د. خولة الشخشير من جامعة بيرزيت، ود. محسن العدس من جامعة القدس، ود. محمد عمران من الكلية الجامعية للعلوم التربوية- الوكالة، اضافة الى عمداء كليات العلوم التربوية و تربويين من مؤسسات التعليم العالي و طاقم الهيئة.

وافتتحت الجلسة بكلمة لوزيرة التربية والتعليم لميس العلمي ألقاها بالإنابة عنها الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح بين خلالها إلى أهمية الورشة التي تأتي في سياق نشاطات الوزارة والتي تسعى لتنفيذها ضمن إطار خططها التطويرية الساعية للنهوض بالتعليم في فلسطين.

من جانبه اكد رئيس الهيئة أ. د. محمد السبوع على ضرورة انسجام برامج التربية مع استراتيجية تأهيل واعداد المعلمين التي أعدتها الوزارة، مبيناً أن نتائج عملية التقييم سوف تعتبر الركيزة الأساسية التي سيبنى عليها العديد من القرارات و الإجراءات التي تهم قطاعي التعليم العالي والتعليم العام.

ثم ناقش المشاركون العديد من التصورات والمقترحات التي تهدف الى النهوض بجودة التعليم.