وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل يحتفل بيوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 17:06 )
الخليل-معا- بتوجيهات من رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل نظمت دائرة الصحة النفسية المجتمعية ودائرة الشباب والمتطوعين اليوم تكريماً للعاملات في الجمعية في مستشفى الجمعية ومركز الرجاء للتربية الخاصة ومركز العلاج الطبيعي ومركز الإسعاف والطوارئ وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف في الثامن من آذار.

حيث أعرب الحاج سميح أبو عيشة أمين سر المكتب التنفيذي ورئيس فرع الخليل ، عن تقديره للعاملين في الجمعية التي تعتبر الرائدة بنسبة العاملات والمتطوعات من الجانب النسائي بها ، واثنى على جهودهم المبذولة واعتبر ان تكريم المرأه الفلسطينية جزء من الحقوق الواجبة اتجاههن.

من جانبه اعتبر هارون الجولاني أن الأدوار التنسيقية والتشبيكية تجعل من واجبنا تكريم العاملات في المؤسسات الخدماتية في المحافظة، وأثنى على جهودهم المبذولة من أجل التطوير والرقي بالجوانب الاجتماعية والتعاونية وكان الجولاني في استقبال المتطوعين والعاملين المشاركين في عملية التكريم واثنى على لفتتهم اتجاه زميلاتهم ومؤسسات المجتمع الفلسطيني.

وفي الزيارة التكريمة لمديرية التربية والتعليم التي استهلت بتكريم مديرتها نسرين عمرو التي رحبت بالعاملين والمتطوعين في الجمعية واثنت على الإبداع المتواصل لجمعية الهلال الأحمر والتميز المستمر لكوادرها، كما وجال كوادر الهلال الأحمر في أروقة مديرية التربية والتعليم بمرافقة مدير العلاقات العامة في المديرية الأستاذ طلب ابو صبيح.

من جهه اخرى استعرض موسى ابو الجرايش مدير مركز الصحة النفسية في الخليل البرنامج المنفذ لتكريم العاملات وأمهات الأطفال المستفيدين من برنامج الصحة النفسية في مدارس البلدة القديمة حيث انطلقت الفعالية لهذا اليوم في مدارس قرطبة الاساسية، ومدرسة الفيحاء ومدرسة قلقس ومدرسة الإبراهيمية وستسمر لمدة ثلاث أيام لاستكمال المدارس الثلاثة عشر المستهدفة.

كما وتم زيارة دار بلدية الخليل حيث رحب الأستاذ خالد عسيلي رئيس البلدية بكوادر الجمعية وأثنى على ادوار المتطوعين في الجمعية والتي تشارك في الفعاليات المميزة وتبدع في تنفيذها ، ومن ثم انتقل الفريق برفقة يحيى النتشة مدير العلاقات العامة لتكريم العاملات في بلدية الخليل اللواتي يثبتن أدوارهن المميزة في خدمة المحافظة ، كما وتم زيارة مجمع إسعاد الطفولة التابعة للبلدية حيث رحب محمود ابو صبيح باللفتة المميزة واستعرض ادوار الشراكة والتوأمة بين الهلال وإسعاد الطفولة.

ومن ثم تم زيارة مديرية شرطة الخليل حيث استقبل الفريق المكرم العقيد رمضان عوض الذي شكر الهلال الأحمر إحدى مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، وأثنى على أللفتة المميزة التي تعتبر ضمن الشراكة الفعلية بين الشرطة والهلال الأحمر في الخليل، وبعدها تم تكريم الشرطيات العاملات في مديرية الخليل ورافقهم في الزيارة جابر طميزي وبشير النتشة.

كما وتم تكريم العاملات في اللجنة الدولية للصليب الأحمر اللواتي عبرن عن شكرهن للهلال الأحمر الشريك الدائم والأخ التوأم للعمل الإنساني في الوطن.

وفي نهاية اليوم تم زيارة لجنة اعمار الخليل حيث كان في استقبالهم الأستاذ عماد حمدان الذي شكر الهلال الأحمر والجهود التي يبذلها في دعم البلدة القديمة والعاملين بها، ومن ثم رافق الفريق في الجولة التكريمة وليد أبو الحلاوة مدير العلاقات العامة.

ومن الجدير ذكره أن عدد المكرمات من هذه الاحتفال يزيد عن 700 سيدة، تقديراً من الجمعية للعملات في القطاع الخدماتي، وتميزاً لأدائهن وثناءً على جهودهن وتقديراً لدورهن في بناء المجتمع.

كما أعرب سعيد الخطيب منسق المتطوعين عن سعادته لتكريم المتطوعين لزميلاتهن المتطوعات والعاملات في الجمعية والمؤسسات الخدماتية، واعتبر أن نسبة العمل التطوعي في محافظة الخليل من الفتيات تزيد عن 60% من الكادر التطوعي في الجمعية، وان التميز جزء من العمل التطوعي الذي تقدمة الجمعية اتجاه المجتمع الفلسطيني.