وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عباس زكي يلتقي محافظ طولكرم ورئيس البلدية ويشارك في حفل بيوم المرأة

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 18:01 )
طولكرم -معا - أكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن حركة فتح حركة جماهيرية وحامية للمشروع الوطني ورائدة النضال لشعبنا الفلسطيني، وانها إستطاعت تحويل القضية الفلسطينية من جموع لاجئين إلى مواكب المناضلين من أجل الحرية، وأثبتت كل البدائل أنها عاجزة عن مواصلة مسيرة النضال، ما يستدعي رد الاعتبار للحركة في كافة المجالات، مشدداً على أهمية الاهتمام بالبعد العربي ورسم الحدود بين مجالات عمل كل من الحركة والسلطة ومنظمة التحرير.

جاء حديث زكي خلال لقاء نظم في قاعة محافظة طولكرم، بحضور المحافظ العميد طلال دويكات، وعضو التشريعي سهام ثابت، وأمين سر اقليم فتح مصطفى طقاطقة وأعضاء لجنة الأقليم، ومدراء وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية.

وتحدث زكي عن الجهود المبذولة لتوثيق علاقات الحركة مع الدول العربية، من اجل فتح آفاق جديدة للتعاون المثمر خصوصاً مع قرب إنعقاد مؤتمر القمة العربي في ليبيا من أجل حشد الموقف العربي تجاه الوضع الفلسطيني، مشيراً إلى موافقة حركة فتح على قرار مجلس وزراء الخارجية العرب لإعطاء الجهود الامريكية فرصة من خلال المفاوضات غير المباشرة.

ووجه زكي التحية للمرأة الفلسطينية في يوم المرأة العالمي، مؤكداً أنها إمرأة غير عادية وشريكة في مسيرة النضال.

وحول موضوع الانتخابات المحلية القادمة، أكد زكي على أهميتها بسبب الدور الهام الملقى على عاتق المجالس المحلية، مشيراً إلى أهمية المسارعة في التسجيل بالسجل الانتخابي والأخذ بفن التحالفات لضمان الفوز المطلوب.

بدوره، أكد العميد دويكات على أهمية الاستعداد للانتخابات المحلية باعتبارها واجباً وطنياً واستحقاقاً قانونياً ووسيلة لتعميق الديمقراطية، مستعرضاً النشاطات التي جرت خلال الأيام الماضية من أجل تعبئة المواطنين بإتجاه التسجيل في السجل الإنتخابي وتوحيد الخطاب الحركي والإستعداد لخوض الإنتخابات المحلية في قائمة منظمة التحرير الفلسطينية.

زكي يزور بلدية طولكرم:
أستقبل رئيس بلدية طولكرم أياد الجلاد وأعضاء المجلس البلدي عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، يرافقه محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، والدكتورة سهام ثابت عضو المجلس التشريعي، وأمين سر حركة فتح إقليم طولكرم مصطفى طقاطقة.

واستعرض الجلاد نشاطات البلدية ومشاريعها التنموية والمستقبلية، وأطلع زكي على المشاريع التي يجري تنفيذها حالياً، شاكراً له حرصه واهتمامه.

بدوره، اوضح زكي ان هذه الزيارة تأتي كدعم للبلدية كونها أهم مؤسسة في المدينة والتي تحمل على عتقها تقديم الخدمات وكل ما يلزم وما هو ضروري لتسهيل حياه المواطنين، داعياً المسؤولين والقائمين على هذه المؤسسة الى التسامح واحتضان الجميع.

وشدد زكي ان فتح هي قطاع عام تحوي الجميع وتسعى للنهوض بالعمل المشترك ولا تؤمن بالحصة الذاتية وبرنامجها الاستقلال والعودة.

وبعث زكي تحياته للمرأة الفلسطينية عامة، والمرأة الكرماوية على وجه الخصوص، والعاملات في البلدية.

وعرج عباس زكي خلال زيارته لطولكرم الى مقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وشارك في حفل استقبال اقيم هناك بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي.