وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل تمنع مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي من دخول غزة

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 22:25 )
غزة - معا - منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم، مفوضية الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون من الدخول الى قطاع غزة.

واستنكرت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الاهلية بشدة قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي منع مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون من الدخول الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون «ايريز» الإسرائيلي شمال القطاع.

واعتبرت الحملة في بيان وصل لوكالة "معا" هذا القرار الاسرائيلي بمنع السيدة اشتون وغيرها من المسؤولين الاوروبيين والدوليين من الدخول الى القطاع امعانا في انتهاك اتفاقية جنيف الرابعة وفي فرض القيود على الحركة وتشديد الحصار على قطاع غزة وعزله بالكامل عن العالم الخارجي، وتضيق الخناق على سكانه إلى أبعد الحدود.

وطالبت الحملة اشتون وكافة المسؤولين الدوليين بعدم التجاوب مع قرار المنع الاسرائيلي واتخاذ الإجراءات الدبلوماسية والسياسية الكفيلة بضمان وصولهم إلى القطاع والتصدي لقرارات الاحتلال الاسرائيلي الجائرة.

وفي الوقت الذي ترحب فيه الحملة بنية استون زيارة قطاع غزة فأنها تؤكد أهمية هذة الزيارة في التضامن مع ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والاطلاع على الواقع المتدهور لمختلف القطاعات الحيوية في القطاع جراء استمرار الحصار الاسرائيلي ومنع ادخال المواد اللازمة لاعادة اعمار ما دمره الاحتلال خلال حربة الهمجية على القطاع.

وتشيد الحملة بزيارات المسؤولين الدوليين والعرب الى قطاع غزة وتحديهم لقرارات الاحتلال الاسرائيلي على طريق رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل.