وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في جامعة القدس المفتوحة حول تعزيز لغة الحوار

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 18:52 )
نابلس - معا - نظم مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة / نابلس، ورشة عمل بعنوان "تعزيز دور الشباب في الحوار المجتمعي"، وافتتحت الورشة بكلمة ألقاها رئيس مجلس اتحاد الطلبة عصام رياحي, حيث رحب بالطلبة المشاركين في الورشة وشكر جمعية أصدقاء فلسطين على إقامة هذه الورشة التي تهدف إلى تعزيز دور الشباب في الحوار المجتمعي, وتقدم بالشكر الخاص إلى إدارة الجامعة التي سهلت إقامة هذه الورشة، داعيا إلى الاستمرار في مثل هذه النشاطات.

وأشرفت على الورشة كل من هنادي عليوي، وصفاء شوارب، وفراس الصيفي، من جمعية أصدقاء فلسطين، حيث تخلل الورشة تعريف بالحوار ومبادئه وأهميته على صعيد الطلبة بشكل خاص وضرورة الخروج بالحوار إلى حل وسط يرضي جميع الأطراف، دون التعصب إلى الرأي الشخصي، وان يسود الاحترام بين الأطراف المتحاورة، وأهمية الحوار الديني والمرونة في تقبل الرأي الآخر.

وتم خلال الورشة عقد حلقات نقاش بين الطلبة المشاركين والبالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، وتم طرح عدد من القضايا التي تهم الطلبة للخروج بنتائج نهائية مرضية.

واختتمت الورشة منسقة لجنة الطالبة في الجامعة دينا أبو جرادة بكلمة شكرت فيها القائمين على النشاط، والطلبة المشاركين، وحثت على مشاركتهم باستمرار في هذه النشاطات نظرا لأهميتها، متمنية دوام التقدم والنجاح لمجلس اتحاد الطلبة الذي يحرص على النهوض بمستوى الجامعة والطلبة في كل نشاط يقوم فيه.