وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية الروضة للعلوم المهنية بنابلس تنظم ندوة حول مكافحة المخدرات

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 19:33 )
نابلس -معا- نظمت كلية الروضة للعلوم المهنية ومجلس اتحاد الطلبة بالتعاون مع فرع مكافحة المخدرات في مديرية الشرطة بنابلس ندوة عن مكافحة المخدرات.

ورحب عميد الكلية صالح عبد الهادي بمدير فرع مكافحة المخدرات الرائد جمال حيحي، معربا عن شكره لمديرية الشرطة على تعاونها ودورها في مكافحة هذه الآفة التي تلحق الضرر الكبير بالمجتمع الفلسطيني.

من جهته قدم الرائد حيحي خلال الندوة تعريفا بالمخدرات ومصادرها وأنواعها، وكيفية الوقاية منها، مبيناً الآثار الطبية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية على متعاطيها، مؤكدا أن بلادنا تعد من البلاد التي لم تنتشر فيها المخدرات بشكل كبير، ومع هذا فمشكلة المخدرات في فلسطين قائمة لسهولة دخولها من الأوساط الإسرائيلية المجاورة، مما يتطلب من الجميع الحذر واليقظة.

وشدد على أهمية الدور الملقى على عاتق دائرة مكافحة المخدرات، والتي هي دوما بالمرصاد لكل من يتناقلها أو يروج لها، شارحا عن آليات التعامل القانونية مع من يشتبه بتعاملهم أو تعاطيهم المخدرات.

وفي نهاية الندوة شكر زهران حسونة نائب عميد الكلية إدارة مكافحة المخدرات في نابلس على جهودها ودورهم الفعال في حماية المجتمع الفلسطيني من هذه الآفة وتحديدا فئة الشباب والتي تقع في دائرة الاستهداف لتجار المخدرات، معربا عن تقديره للجهد الكبير الذي تبذله مديرية شرطة نابلس إدارة وأفراد في الحفاظ على مجتمعنا الفلسطيني.