وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد العمل النسوي "فـدا" ينظم اعتصام بمناسبة ذكرى الثامن من أذار

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 19:41 )
غزة - معا- نظم اتحاد العمل النسوي "فدا" اليوم اعتصاما حاشدا في محافظة رفح ، احتفاء بيوم المرأة العالمي ، بمشاركة فصائل العمل الوطني و المئات من النساء ، جاء الاعتصام ضمن سلسلة من الفعاليات التي يقوم بها الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا بمناسبة الذكرى العشرين له .

وفي كلمة لها أشارت وفيقة سالم أحدى قياديات العمل النسوي "فدا" بقطاع غزة ، على مكانة المرأة في الوسط العربي عامة وفي فلسطين خاصة، ودورها في بناء مجتمع حضاري، قائلة: "انتن الركن الأساسي في بناء كل فرد في المجتمع"، منوهة إلى أن المجتمع الفلسطيني، مُدينا للمرأة بكل ما حقق وما وصل إليه من علم وأدب وثقافة.

وأكدت سالم على دور المرأة الفلسطينية ونضالاتها وتضحياتها في مواجهة سياسات القتل والاعتقال والحصار، ونضالها في الدفاع عن الحقوق الوطنية الفلسطينية، وتعرضها للملاحقة والاستهداف والاعتقال من قبل سلطات الاحتلال.

وطالبت المجتمع الدولي للتدخل العاجل لوضع حد لممارسات الاحتلال وانتهاكاته بحق المرأة الفلسطينية والنساء الأسيرات في سجونه ومعتقلاته، داعية السلطة الوطنية الفلسطينية إلى ضرورة إسناد وتعزيز صمود ونضالات المرأة الفلسطينية في كافة المجالات، والعمل على دعم ورعاية النساء المتضررات جراء سياسات الاحتلال، وضمان تمتع المرأة بكامل حقوقها في المشاركة السياسية على جميع الأصعدة وفي السلطات التشريعية والقضائية.

وتطرقت بالحديث من خلال الاعتصام إلى العنجهية لحكومة اليمين المتطرف التي تمارس كل أنواع القمع والاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتهويد القدس العربية وطرد أهلها الأصليين ومحاولة السيطرة على المقدسات على مرأى ومسمع العالم خاصةً الدول العربية والإسلامية .

وفي النهاية طالب النساء المشاركات في الاعتصام القمة العربية التي ستعقد في الجماهيرية الليبية العمل من أجل إنهاء الانقسام الذي اضر بمصلحة القضية الفلسطينية ،لمجابهة الاحتلال والتصدي له في مصادرة الأراضي وتهويد القدس والهجمة الشرسة له على الحرم الإبراهيمي الشريف .