وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اريحا : طلاب الأكاديمية الأمنية وموظفوها يشاركون بحملة التبرع بالدم

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 19:32 )
اريحا -معا- شارك طلاب الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية اليوم إلى جانب الموظفين والأكاديميين بحملة التبرع بالدم، وذلك في يوم عطاء نظمه بنك الدم الفلسطيني بالتنسيق مع إدارة الأكاديمية.

وثمن د. نايف جراد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية الجهود التي يتم بذلها من قبل العاملين في بنك الدم لسد احتياجات المرضى من جهة، وللحفاظ على الدم نقياً من جهة أخرى من خلال مجهود فلسطيني خالص، وعبر توفير التكنولوجيا الحديثة اللازمة للحفاظ على هذا الدم من الشوائب.

وقال د. جراد: " نحن في الأكاديمية على صلة وثيقة بمجتمعنا الفلسطيني، ونحرص على القيام بواجبنا الوطني، وكما هو مستعد رجل الأمن الفلسطيني لإعطاء جهده وطاقته لخدمة المواطن الفلسطيني وتوفير الأمن له، فهو أيضاً لا يبخل بدمه في سبيل إنقاذ أبناء شعبه".

من ناحية أخرى أكد المشرف الطبي د. مراد الريماوي على أن يوم التطوع في الأكاديمية الأمنية من أنجح أيام حملة التبرع بالدم على مستوى محافظة أريحا والأغوار حيث الإقبال الكبير من قبل طلبة الأكاديمية وموظفيها، بالإضافة إلى تعاون الطاقم الإداري في الأكاديمية ما جعل إنجاز العمل يتم بشكل أسهل وأسرع.

وأوضح الريماوي أن الحملة التي يقوم بها بنك الدم الوطني تهدف إلى إشراك العناصر الأمنية بفعاليات العمل الإنساني لتكون مكملة لعملهم الأمني ومكانتهم في المجتمع كدرع أمني وآخر صحي، وتوفير مخزون استراتيجي من وحدات الدم المفحوص بأعلى معايير الجودة المعمول بها عالمياً والتي تستخدم وفق الحاجة في كافة مستشفيات الوطن.

وتوجه الريماوي بالشكر الجزيل من رئيس مجلس أمناء الأكاديمية اللواء توفيق الطيراوي وكل القائمين عليها، مبدياً إعجباه وفخره الشديدين بوجود هذا الصرح الأكاديمي الأمني في الوطن.

أما الطالب حكم أبو خالد أحد منتسبي برنامج البكالوريوس وأحد المتبرعين يرى أن التبرع بالدم عمل وطني يجب أن يقوم به كل من يستطيع، خاصة رجل الأمن الذي يعمل طوال الوقت لتوفير الراحة والحماية اللازمين للمواطنين.