وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يؤكد على دور المرأة الأصيل و المهم في المجتمع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 19:11 )
الخليل-معا- كرم محافظ الخليل د. حسين الأعرج موظفات مكتب المحافظة وقدم لهن الورود وذلك بمناسبة الثامن من اذار" يوم المرأه العالمي" قائلا:" أن هذا التكريم يأتي انطلاقاً من حرصنا وتأكيدنا على أهمية هذا اليوم للمرأة بصفة عامة وللمرأة الفلسطينية بصفة خاصة باعتبارها تشكل نصف المجتمع الفلسطيني ووفاء وعرفانا بعظمة الدور الذي تلعبه المرأة الفلسطينية لما تحتله المرأة كأم، وزوجة، وأخت، وابنة، وعاملة، ومناضلة اضافة الى دورها الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في المجتمع الفلسطيني.

واشار الاعرج الى الدور الأصيل و المهم للمرأة الفلسطينية والانجازات التي حققتها المرأة الفلسطنية على صعيد القضية الفلسطنية، والدور النضالي والوطني الذي مارسته وتمارسه في سبيل تحقيق الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني، مبينا ان المرأة الفلسطينية شاركت في ساحات النضال عبر هذه السنين الطويلة من الاحتلال الإسرائيلي وقدمت تضحيات عظيمة، فهي الشهيدة والأسيرة والجريحة وهي الأم والزوجة والأخت وزوجة الشهيد والأسير والجريح وهي التي تتحمل جميع ضغوط الحياة بكل أشكاله.

واعرب المحافظ عن اعتزازه بالدور الذي تقوم به المرأة في محافظة الخليل وتحقيقها لكيانها ، لافتا الى الابداعات والكفاءات التي تتحلى بها المرأة في المحافظة والقدرة على الابداع والتميز في عملها.

بدورهن شكرن موظفات المحافظة المحافظ الاعرج على هذا التكريم و هذا التقدير واعتبرن هذا اليوم و هذا التكريم اعترافا بمساهمة المرأه في اغناء وتطوير جميع مناحي الحياة البشرية كانسانة وام واخت وزوجة ومناضلة وكمرأة في صنع القرار، ومهنية تساهم في رفع ادائها واداء مؤسستها بشكل عام ، وأشرن الى الدور النضالي الذي قامت وتقوم به المرأة الفلسطنية كونها المسؤولة عن استمرار وتطوير جذوة نضال الشعب الفلسطيني لنيل استقلاله والحصول على كامل حقوقه.