وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنيم: الحكم المحلي اول وزارة تعتمد التخطيط الاستراتيجي في عملها

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 22:04 )
رام الله -معا- قال المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي ان الحكم المحلي تعتبر اول وزارة تضع خطة استراتيجية لعملها للخمس سنوات القادمة، واضاف" اننا نفتخر بذلك وباعتماد التخطيط الاستراتيجي السليم والمدروس في عملنا".

جاء ذلك في ورشة العمل التي عقدتها وزارة الحكم المحلي بالتعاون مع مؤسسة CHF بعنوان الخطط التنفيذية للادارات العامة ومديريات الحكم المحلي في كافة المحافظات واسقاطها على الخطة الاستراتيجية للحكم المحلي، حضرها الوكلاء المساعدون والمدراء العامون لكافة الادارات العامة في الوزارة والمديريات ومجموعة من الموظفين في كل منها.

واكد غنيم على اهمية هذه الخطة في انجاز عملنا بشكل مخطط ومدروس ولتكون المرجعية الاساسية في عملية التقييم، كما انها سترتقي بمستوى الاداء وتطور المهارات لدى الموظفين، واشاد غنيم بكل الذين عملو لانجاز هذة الخطة والجهود الكبيرة التي بذلت من اجل ذلك، كما شكر مؤسسة CHF على دعمهم وتعاونهم.

وقال ان هذه الخطة تم وضعها من قبل كادر الحكم المحلي ومن الواقع والخبرات الموجودة لديهم دون الاقتباس من تجارب اخرى، وهذا بحد ذاته انجاز مهم، واضاف ان عملنا في الحكم المحلي يعني تحملنا لمسؤليات جسام تحتويها هذه الوزارة في تعاملها وملامستها للجمهور الفلسطيني بكل فئاته من خلال هيئاتنا المحلية في كل مكان.

واشار غنيم الى انه قد تم توفير معظم الاحتياجات والمتطلبات الخاص بالعمل في الوزارة والمديريات وسنستمر في توفير الباقي خلال الفترة القادمة، لنكون بذلك جاهزين للتطبيق.

واضاف:" ايضا اننا انجزنا الاستراتيجية الوطنية لادارة النفايات الصلبة في فلسطين، وبهذا يكون لدينا مجموعة من الخطط نعتمدها في تنفيذ عملنا وتكون لنا المرجع واداة التقييم."

وبدوره تحدث عبد الكريم سدر الوكيل المساعد لشؤون الهيات المحلية، عن مجريات عمل الورشه وقال انه سيتم طرح الاجراءات والنشاطات الخاصة بالاهدف من كل ادارة عامه ومديرية ونقاشها واسقاطها على الخطة الاستراتيجية تحضيرا للانتهاء منها.

وناقش الحضور المبادرات التي طرحت، وتم الخروج بمجموعة من التوصيات سيتم اعتمادها في الخطة الاستراتيجية.