وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تؤكد على ضرورة دعم الموقف الفلسطيني

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 09:46 )
غزة- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على ضرورة دعم الموقف الفلسطيني ليبقى موحدا وصلباً أمام المخاطر والضغوطات التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية، وخطورة ما تقوم به حكومة الاحتلال للتهرب من استحقاقات العملية السلمية.

جاء ذلك خلال الاجتماعات الموسعة التي عقدتها الجبهة للمحليات التنظيمية في محافظة رفح، بحضور عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي للجبهة، وجابر الشيخ سكرتيرها برفح، وعدد من قيادات الفرع بالمحافظة.

واستعرض قديح خلال الاجتماع، أبرز المحطات التي مرت بها الجبهة خلال مسيرتها النضالية منذ انطلاقتها قبل 42 عاماً، ونضالها بجانب فصائل العمل الوطني، وتم طرح موقف الجبهة من كافة القضايا في الساحة الفلسطينية، والحلول المقترحة للخروج من حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وأكد قديح أن المفاوضات غير المباشرة بحاجة لدعم ومساندة عربية، والضغط على الإدارة الأمريكية لتحمل مسؤولياتها اتجاه العملية السلمية، وعدم التعاطي بازدواجية المعايير، وضرورة مشاركة الاتحاد الأوروبي بالعملية السلمية لضمان مفاوضات جادة وحقيقية.

وأشار قديح إلى أن القرار العربي قدم فرصة أخيرة بإطلاق المفاوضات غير المباشرة لقطع الطريق لمن يحمل القيادة الفلسطينية، وما تسميه حكومة الاحتلال "وضع العقبات في وجه استئناف المفاوضات".