وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للمراة في نابلس ينظم استقبالا بمناسبة الثامن من اذار

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 12:00 )
نابلس- معا- اقام الأتحاد العام للمرأه الفلسطينية فرع نابلس احتفالا بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأه العالمي بديوان الياسمينة بالبلدة القديمة.

وقد شارك بالأحتفال الفصائل الفلسطينية والأطر النسوية وتم تقديم لوحات فنية للدبكة الشعبية وأغاني وطنية ملتزمة تحت شعار الوحدة الوطنية والقت السيدة سحر عكوب البيان المركزي للأتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

وأكد ان هذا العام هو عام الأسيرات الفلسطينيات وضرورة تحرريهن وان هذا العام وهذا التاريخ صادف والشعب الفلسطيني يواجه عدوان اتجاه المقدسات والمعالم الآثارية التي تحاول حكومة نتنياهو العدوانية الاستيلاء والسيطة عليها بضمها كمعالم أثؤية اسرائيلية وتستهدف المشروع الوطني برمته مع معاناة الشعب من الأنقسام المستفيد الوحيد منه الأحتلال وتحاول ادرة نتنياهو اضعاف الأرادر الشعبية المقاومة للأحتلال وسياسته العدوانية من مصادرة اراضي واعتداءات على المزارعيين وتقطيع الزيتون وقرارات هدم المنازل.

وثمن الأتحاد العام للمرأه قرار القيادة الفاسطينية من خلال المصادقة على اتاقية يداو وتثمين توصية مجلس الوزراء التي تدعو لألغاء قانون "العذر المحل"وخاصة المادة "340 " التي تجرم وتدين عمليات القتل على خلفية "الشرف" وطالب الأتحاد بتابعة تنفيذ هذا القرار الى جانب القرارات المتعلقة بحقوق المرأة الفلسطينية وحمايتها.

وتقدم الأتحاد العام للمرأه الفلسطينية بالتحية لكافة أسر شهيدات وشهداء الشعب الفلسطيني والى الأسيرات القابعات بسجون الأحتلال تحية التقدير والوفاء.