وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دعوة ابناء المؤسسة العسكرية في سلفيت لتحديث بياناتهم بالسجل الانتخابي

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 13:53 )
سلفيت- معا- دعت لجنة العلاقات العامة للاجهزة الأمنية ضباط وضباط صف وأفراد المؤسسة الأمنية، الى تحديث بياناتهم وتسجيل أسمائهم في السجل الانتخابي لمن تنطبق عليه الشروط لضمان مشاركة أوسع في الانتخابات المحلية السابقة.

وكانت اللجنة قامت بزيارة لمكتب الانتخابات المركزية في دائرة سلفيت الانتخابية أمس الاثنين، والتقت منسق الدائرة ماهر محمود، والذي بدوره أطلعها على عملية تحديث السجل الانتخابي، وضرورة التسجيل لمن تنطبق عليه الشروط، وآلية التسجيل عن بعد لأفراد الأجهزة الأمنية غير المتواجدين في اماكن سكناهم، ودعاهم الى تسجيل أبنائهم الذين بلغوا سن السابعة عشرة عاما حسب قانون الانتخابات المعمول به.

وكانت اللجنة قد زارت مديرية التربية والتعليم ومديرية أوقاف سلفيت، حيث تم التباحث في ضرورة التواصل بين المؤسسات الرسمية المدنية والأمنية، لتحقيق الانسجام والتكامل لما فيه مصلحة عامة للوطن والمواطن.

وتم الاشارة الى أهمية دور كل من وزارة التربية والتعليم والأوقاف في حث وتشجيع الطلبة والمواطنين في تحديث بياناتهم وتسجيل أسمائهم في السجل الانتخابي، لتجسيد النهج الديمقراطي في المجتمع الفلسطيني، والذي يؤهلهم الى أخذ دورهم الريادي في بناء مجتمع ديمقراطي تسوده المحبة والوحدة.

وأهابت اللجنة أبناء المؤسسة العسكرية في محافظة سلفيت، الى النفير استعدادا لخوض هذه المعركة السياسية الاجتماعية، وذلك من خلال المبادرة الى التسجيل في السجل الانتخابي كل في منطقة سكناه، ودعوة أفراد اسرهم لمن لهم حق التصويت والانتخاب وممن بلغوا حديثا السن القانوني، الذي يسمح لهم بالمشاركة في الانتخابات لضمان سير عملية انتخابية ديمقراطية ووطنية.