وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ بيت لحم يشيد بدور المراة في المجتمع

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 13:39 )
بيت لحم- معا- برعاية محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل نظمت دائرة المراة والطفل في المحافظة يوما لتكريم المراة الفلسطينية العاملة في كافة المجالات من خلال تنظيم جولة لتطريم المراة الفلسطينية على ما تقدمه من جهود جبارة لخدمة المجتمع والشعب الفلسطيني.

وفي بداية الجولة التي تراسها المحافظ حمايل وشارك فيها مديرة دائرة المراة والطفل بالمحافظة لينا الزغاري والقائم باعمال مدير عام الشؤون العامة منذر عميرة وعدد من موظفي وموظفات المحافظة زار الوفد مستشفى بيت جالا الحكومي.

وقام المحافظ حمايل والوفد المرافق له بصحبة مدير المستشفى الدكتور علي الرمحي والدكتور محمود ابراهيم بتقديم الدروع والهدايا التذكارية على كافة العاملات في المستشفى من اطباء وممرضات هذا بالاضافة الى عيادة بعض المريضات وتقديم التهاني لهم بمناسبة الثامن من اذار.

كما زار الوفد مقرات كل من مديرية الشرطة والامن الوقائي والمخابرات العامة والخدمات الطبية ومركز محور وقيادة الامن الوطني في بيت لحم حيث قدم المحافظ حمايل ومديرة دائرة المراة بالمحافظة الى جانب ادارة كل جهاز ومؤسسة بتقديم الهدايا التذكارية للعاملات في مختلف المقرات والدوائر الحكومية تكريما لهن على دورهن الفاعل والبناء في خدمة المجتمع وتطويره.

واوضح المحافظ حمايل في حديثه الى ان هذا اليوم ياتي لتذكير جميع ابناء شعبنا الفلسطيني بالدور الكبير الذي تلعبه المراة في المجتمع، مشيرا الى ان المراة الفلسطينية كانت وما زالت صاحبة مشروع وطني تمثل ويتمثل في تريبة الاجيال المتعاقبة على حب الوطن والانتماء اليه ومواجهة الاحتلال بكافة الوسائل التي تشرف عليها المراة من خلال التربية الصحيحة التي نعتز ونفتخر بها جميعا.

واشار المحافظ حمايل الى ان المراة الفلسطينية استطاعت ان تقف وتناضل جنبا الى جنب مع الرجل في كافة الميادين حيث نجد ان المراة شهيدة واسيرة وجريحة ومناضلة الى جانب الرجل هذا بالاضافة الى انها ايضا والدة الشهيد والجريح والاسير والمناضل وبالتالي فان الاعباء الملقاة على عاتقها تفوق الاعباء الملقاة على الرجل في بعض الاحيان.

واضاف المحافظ حمايل انه وبالرغم من كافة الظروف الصعبة التي تعايشها المراة فانك تجدها ايضا المراة المبدعة التي ابدعت في العديد من المجالات حيث تجد نساء فلسطينيات متفوقات في كافة المجالات الاكاديمية فتجد المراة السياسية المثقفة والاجتماعية والاقتصادية والطبية والرياضية وقد ابدعت في كافة هذه المجالات مما يشكل مدعاة للافتخار والاعتزاز بهذه المراة التي يجب على الجميع احترامها وتقديرها طوال ايام السنة وليس في يوم المراة فقط.

كما قام المحافظ حمايل بزيارة كافة الموظفات العاملات في محافظة بيت لحم في مختلف الدوائر وقام بتقديم الهدايا لهن تقديرا لهن على دورهن وعملهن بالمحافظة.

من جهتها قالت مديرة دائرة المراة والطفل بالمحافظة لينا الزغاري ان هذا اليوم جاء برعاية واشراف المحافظ حمايل، مشددة على ان الدائرة ارادت تنفيذ تكريم غير اعتيادي للمراة عبر زيارة المراة في اماكن عملها وانجازاتها بمختلف الميادين لالقاء النظر على ما تقوم به المراة الفلسطينية من عمل وجهد كبير في خدمة المجتمع.

واوضحت الزغاري في حديثها الى ان المحافظة تولي المراة اهتماما كبيرا ومن هنا جاء هذا التكريم معربة عن استعداد دائرة المراة للتعاون والتواصل مع كافة الجهات والمؤسسات من اجل تعزيز دور المراة اكثر واكثر وبالتالي الارتقاء بالمجتمع الفلسطيني معربة عن املها بان تلاقي المراة الفلسطينية الاحترام الكافي من المجتمع لما تقوم به من دور مضاعف ومختلف عن اي دور تقوم به نساء العالم حيث تعاني المراة الفلسطينية معاناة كبيرة بفعل الاحتلال هذا بالاضافة الى ما تعانيه المراة في المجتمع.

وعبرت الزغاري عن عميق اعتزازها لما تقوم به النساء الفلسطينيات مثمنة دورهن الفاعل في المجتمع وموجهة شكرها لكل من قام ويقوم بتكريم المراة الفلسطينية.

وعبرت النساء الفلسطينيات اللواتي شملتهن الزيارة عن شكرهن للمحافظ حمايل ولدائرة المراة بالمحافظة على هذه اللفتة الكريمة والمفاجئة لهن وهن على راس العمل متمنيات ان تحذوا المؤسسات والفعاليات الاخرى حذو المحافظة وتكريم كافة النساء العاملات بالمجتمع.