وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيخ صبري يدين إعادة نشر رسوم مسيئة للنبي في صحيفة نرويجية

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 16:22 )
القدس- معا- إستنكر الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك بشدة إعادة نشر إثني عشر رسماً كاريكاتيرياً مسيئة للنبي محمد (عليه الصلاة والسلام) في صحيفة "ماجازينيت" النرويجية نقلاً جريدة "جيلاندز بوسطن" الدنماركية التي كانت قد عرضتها خلال العام الماضي.

وحذر الشيخ صبري من إستمرار "الحملات المناهضة العالمية المناهضة للدين الإسلامي العظيم تحت مظلة مبادئ حرية الرأي والتعبير أو بحجة تقديم فن الكوميديا مما يؤدي إلى ردود فعل غاضبة وبث الكراهية وإستخفاف بمعتقدات المسلمين".

وأوضح الدكتور صبري أن القرار الذي أصدره مجلس تابع إلى الأمم المتحدة قبل عدة شهور بشأن إدانة التطاول على الأديان بوصفه انتهاكاً خطيراً لحقوق الإنسان "ليس كافياً كونه غير ملزم ولا يرقى إلى المستوى المطلوب لمعاقبة الذين يقومون بالتحريض ضد الشرائع والمذاهب الدينية".

وطالب مجلس إدارة صحيفة "ماجازينيت" النرويجية الإعتذار الرسمي إلى كافة المسلمين في العالم على ما صدر عنها من إنتهاك وإمتهان لمشاعرهم والتعهد بعدم تكرار ذلك مستقبلاً.

وأكد "أن التاريخ الإسلامي المشرف كان حافلاً بالمواقف والأحداث الداعمة للتسامح والمحبة بين أصحاب الديانات الأخرى، ومن أبرزها العهدة العمرية التي رسخت التعايش الإسلامي والمسيحي في بيت المقدس".