وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زوجة نائب الرئيس الأميركي تزور غدا مستشفى المطلع بالقدس

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 17:28 )
القدس- معا- تزور زوجة نائب الرئيس الأميركي جو بايدن الدكتورة جيل بايدن- دكتورا في التعليم- غدا الاربعاء مستشفى المطلع (اوغستا فكتوريا).

وتأتي هذه الزيارة في إطار اطلاعها على نشاطات ومشاريع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية للقطاع الصحي ويتوقع أن تعلن الزائرة عن تزويد المستشفى بجهاز ضخم لعلاج السرطان بالأشعة بتكلفة أربعة ملايين دولار ضمن مشروع إصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني- " Flagship "-.

ويعتبر مستشفى المطلع احد أهم المستشفيات التخصصية التحويلية لوزارة الصحة الفلسطينية حيث يقدم الخدمات الصحية خصوصا فيما يتعلق بعلاج السرطان والكلى إلى الضفة الغربية وقطاع غزة كما يدعم المشروع المستشفى في عدة مجالات من بينها إدارة النفايات الطبية وبناء القدرات للكوادر الطبية في المستشفى غزة.

ويعمل مشروع إصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني (Flagship) الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بميزانية تصل إلى 86 مليون دولار أميركي على دعم وزارة الصحة الفلسطينية لتحقيق الإصلاح والتنمية في القطاع الصحي الفلسطيني بما يشمل بناء القدرات المؤسساتية وتعزيز مستوى كفاءات الكوادر الإدارية والمهنية وتفعيل مشاركة جميع مكونات المجتمع الفلسطيني بقطاعاته المختلفة لتحسين مستوى الخدمات الصحية على المستوى الوطني و دعم المؤسسات الصحية الفلسطينية بالمعدات والأجهزة الطبية الأحدث تقنيا للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية.

وبلغ إجمالي المساعدات التي قدمتها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية للشعب الفلسطيني منذ العام 1994 بنحو 2.9 مليار دولار أميركي.