وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.غنام تشارك في أعمال الاجتماع الدولي للنساء في فرنسا

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 16:48 )
رام الله-معا- تشارك الدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة ممثلا عن النساء الفلسطينيات في أعمال الاجتماع السنوي الدولي للنساء والذي يعقد في مدينة ستان الفرنسية وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمراة الثامن من آذار.

وتأتي هذه المشاركة للدكتورة غنام بعيد قرار الدول والجمعيات ذات العضوية في الاجتماع اختيار امرأة فلسطينية نظراً لمساهماتها بشكل فعال في كافة الأعمال والقضايا الموكلة إلى الرجل في فلسطين,ولما للمرأة الفلسطينية من دور فعال في مجال التنمية الواقعية والمستدامة.

هذا وسوف يناقش المؤتمر والذي تستمر أعماله لمدة خمسة أيام عمل مسودة لدستوراً يكفل حق المساواة بين المرأة والرجل ,وسن قرارات لتامين الحقوق والمساواة لجميع النساء وخاصة في مكان العمل ,وإيجاد بيئة تفاعلية بين جميع الدول المشاركة للاهتمام بقضايا المرأة ,وإنشاء شبكة لتبادل المعلومات ,وإنشاء موقع مشترك لجميع الدول الشريكة ,وأيضا إنشاء لجنة محلية لحقوق المرأة .

من الجدير ذكره أن هذا الاجتماع يضم في عضويته كل منه فرنسا وألمانيا والمغرب وايطاليا والمملكة البريطانية المتحدة والجزائر والعديد من الدول المهتمة في قضايا تمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الرجل والمرأة.