وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلسة نشاطات بالقدس المفتوحة احتفاء بيوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 18:04 )
بيت لحم - معا - احتفلت جامعة القدس المفتوحة بيوم الثامن من آذار( يوم المرأة العالمي) باقامة سلسلة نشاطات وفعاليات.

فقد نظمت نقابة العاملين في منطقة سلفيت التعليمية حفلاً تكريمياً للموظفات في المنطقة التعليمية. وحضر الاحتفال الدكتور احمد الزير مدير المنطقة التعليمية والدكتور خالد القرواني المساعد الأكاديمي ورئيس نقابة العاملين في المنطقة التعليمية ا.فؤاد الزير والموظفين الإداريين والأكاديميين في منطقة سلفيت التعليمية.

ورحب د.أحمد الزير مدير المنطقة التعليمية بالعاملات في المنطقة التعليمية ونقل لهن تحيات ومباركة ا.د. يونس عمرو رئيس الجامعة بمناسبة يوم المرأة العالمي، مؤكداً على سياسة الجامعة في مساندة ودعم المرأة. وأشار إلى أن الجامعة تعمل على تعزيز مكانة المرأة الفلسطينية، وشكر الجميع على الجهود التي يقومون بها وخص المرأة التي تقوم بإعداد الأجيال، منوها إلى أن جميع العاملين في الجامعة هم أسرة متعاونة متحابة شركاء في العمل وشركاء في القرار.وبدوره كنقيب للعاملين في المنطقة التعليمية أشار ا. الزير إلى أن مهمة التصدي لتحديات الحاضر ورهانات المستقبل وطموحاته لم تعد مهمة طرف بعينه بل هي مسؤولية مشتركة تتقاسمها المرأة والرجل دون استثناء، وتتحملها المؤسسات العامة والخاصة والتطوعية.وقال"استطاعت المرأة الفلسطينية الشريكة مع الرجل الفلسطيني تحقيق الانجازات والأهداف وهي تعمل على ترسيخ التطور والازدهار بصمت وتقوم بدورها بشكل فاعل ومؤثر في المجتمع بكافة أبعاده ". وثمن الزير دور المرأة الفلسطينية التي تقاوم الاحتلال وتتصدى له، فهي قادرة تتولى ارفع المناصب إلى جانب دورها الرئيسي كأم وراعية للأسرة.

وعلى هامش الاحتفال تم توزيع الدروع وباقات الورود على كافة العاملات في المنطقة التعليمية وذلك كهدية رمزية من نقابة العاملين في المنطقة للموظفات. وفي نهاية الاحتفال شكرت الموظفات إدارة المنطقة التعليمية ونقابة العاملين على تنظيمها لهذا الاحتفال الذي يعد لفتة جميلة تعمل على تعزيز وتقدير دور المرأة العاملة في جامعة القدس المفتوحة والمجتمع ككل.

كما احتفلت منطقة بيت لحم التعليمية بيوم المرأة العالمي.وافتتح الاحتفال د. إبراهيم الشاعر، مدير المنطقة التعليمية ، بكلمة ترحيبية. وخاطب الموظفات مهنئاً اياهن بهذه المناسبة، ومؤكداً في الوقت نفسه، على أن رئاسة الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور يونس عمرو، وكذلك إدارة المنطقة التعليمية، تقدر الدور الريادي والطليعي الذي تضطلع به المرأة الفلسطينية العاملة في جامعة القدس المفتوحة، وكذلك في سائر مؤسسات الوطن.كما وعد د. إبراهيم الشاعر، بأن يظل للمرأة العاملة احترامها، ومكانتها اللائقة، مشيرا إلى أن هذا الاحتفال المتواضع الذي أقيم على شرفهن ما هو إلا تأكيد على هذا الاحترام وهذه المكانة. وقد لاقى الاحتفال استحسانا وتقديرا من قبل الموظفات. وفي نهاية الاحتفال وزعت الهدايا الرمزية على جميع الموظفات.

وفي منطقة اريحا التعليمية تم عقد لقاء أدبي مع الكاتبة والشاعرة الفلسطينية الدكتورة وداد البرغوثي مديرة قسم الإعلام في جامعة بيرزيت و بالتنسيق مع وزارة الثقافة ضمن مشروع لقاءات أدبية في الجامعات والمعاهد الفلسطينية حيث يقوم المشروع على عقد لقاءات أدبية بين الأدباء و طلبة الآداب في الجامعات والمعاهد الفلسطينية.

وقد تناولت د. البرغوثي تجربتها في الكتابة منذ أيام الطفولة. وقد بينت ارتباط صورة الوطن والمرأة و الرجل في كتاباتها. وأقامت العلاقات العامة في منطقة نابلس التعليمية حفلاً تكريمياً للموظفات في منطقة نابلس التعليمية بمناسبة يوم المرأة العالمي بحضور أ.د.سفيان كمال نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية و د.سمير النجدي نائب الرئيس للشؤون الإدارية و د.عصام خليل المدير المالي و د.هشام الهدمي مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية و د.علائي البيطار مدير برنامج الزراعة ود.يوسف مدير منطقة نابلس التعليمية والمساعد الإداري ونقيب العاملين في المنطقة.وقد رحب د.عواد مدير المنطقة بالحضور مؤكداً على أهمية ودور المرأة في جامعة القدس المفتوحة.

ونقل أ.د.سفيان كمال تحيات أ.د.يونس عمرو رئيس الجامعة، مشيراً الى اعطاء المرأة المكانة التي تستحقها وتحدث عن مساهمة المرأة في البناء والتنمية وان مصطلح تمكين المرأة يجب ان يكون هناك هدف وواقع ليس افتراضاً با لن نعيشه يومياً. وبارك د.سمير النجدي للمرأة في عيدها مؤكداً ان كل يوم هو يوم للمرأة بغض النظر عن التفسيرات والتبريرات حيث انها استطاعت فرض احترامها ومكانتها في هذا المجتمع.

من جهته أكد د.هشام الهدمي ان الاسلام اعطى للمراة حقوقها الكاملة منذ 14 قرنا، مشيراً الى مصطلح العدالة في حقوق المرأة.

ونظم قسم العلاقات العامة في منطقة قلقيلية التعليمية ندوة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ويوم المرأة العالمي.وحضر الندوة كل من الدكتور يحيى ندى القائم بأعمال مدير منطقة قلقيلية التعليمية و أ. نور الأقرع ر.ق. شؤون الموظفين والعلاقات العامة و أ.امجد سليم ر.ق. شؤون الطلبة وعدد من الهيئتين الإدارية والأكاديمية وحشد من طلبة الجامعة وبحضور الشيخ احمد نوفل الدارس المتفوق في المنطقة الذي قام بإدارة الندوة.