وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اوهايو تستقبل اطفال غزة للعلاج من خلال جمعية اغاثة اطفال فلسطين

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 12:16 )
غزة- معا- في ال2 من الشهر الحالي اتم الطفل داوود ابو عرمانه ذو التسعة اعوام من مدينة غزة عملية جراحية تجميلية اجريت له في مستشفى كليفلاند في اوهايو، حيث تم اجراء الفحوصات اللازمة له و من ثم اجريت له عملية تجميلية نتيجة اصابة الطفل بحروق وجروح بالغة نتيجة الاحتلال والحرب على غزة العام المنصرم 2009.

اصيب الطفل بجروح في راسه عندما قامت قوة من جيش الاحتلال اقتحام منزل عائلته في مخيم البريج.

الجراح فرانك بابي أجرى العملية له وقام بتسكير فجوتين كانتا في جمجمة الطفل، كما قام بتوسيع انسجة الراس للبدء باصلاح الدمار الذي احل في جمجمة الطفل. العملية التالية للطفل سوف تجرى في شهر ايار او حزيران القادم لاتمام ما بدء به في علاج هذا الطفل.

تم ارسال الطفل داوود بمرافقة 3 اطفال اخرين من غزة وصلوا الولايات المتحدة الامريكية في شهر شباط الماضي من خلال جمعية اغاثة اطفال فلسطين وهي جمعية غير ربحية غير حكومية تعمل منذ ما يقارب ال 18 عاما على توفير العلاجات والعمليات الجراحية المجانية للاطفال المصابين والجرحى في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ومن الجدير ذكره ان الجمعية تعمل حاليا على ارسال دفعة جديدة من اطفال غزة مكونة من 3 اطفال يعانون من فقدان اطرافهم نتيجة الحرب للسفر الى مدينة الامارات العربية الشقيقة حيث سيتم تركيب اطراف اصطناعية لهم بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم و جمعية اغاثة اطفال فسطين ومن المتوقع ان يصلوا دبي لاحقا الشهر الحالي.