وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة جودة البيئة بغزة تعقد دورات تثقيفية توعوية

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 10:58 )
غزة- معا- عقدت الإدارة العامة للتوعية والإعلام البيئي بسلطة جودة البيئة محاضرة توعوية استهدفت ربات البيوت حول " البيئة المنزلية الآمنة "وذلك في مقر هيئة الإغاثة الإسلامية والحريات بالتعاون مع جمعية حقوق الطفل الفلسطيني في غزة.

وافتتح المحاضرة أ.سوزان طه رئيس قسم التوعية البيئية وذلك بتسليط الضوء على سلطة جودة البيئة وفعالياتها ثم تحدثت عن البيئة و أهميتها مشددة ومركزة على ضرورة المحافظة عليها.

أعقبها كلمة للمهندس محمد مصلح حول البيئة المنزلية الآمنة مستعرضا شروط السلامة المنزلية وكيفية الوقاية من الحوادث داخل المنازل مبينا أهمية ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية و المياه و كذلك تحدث عن دور الفرد في حماية البيئة.

من جانب أخر عقد بمقر وزارة الشباب والرياضة في الحكومة المقالة محاضرة استكمالا لدورة التثقيف البيئي للأطفال، حيث قامت الإدارة العامة للتوعية والإعلام البيئي وبالتعاون مع وزارة الشباب و الرياضة باصطحاب مجموعة من الطلاب في جولات ميدانية لوادي غزة باعتباره محمية طبيعية تحدث من خلالها م.سائد القيشاوي من الإدارة العامة لحماية البيئة عن تاريخ الوادي وأهم المشاكل التي يواجهها من تعديات و تلوث.

واستعرض للطلبة طرق المحافظة عليه وسبل تطويره ثم تحدث م.محمد مصلح عن أهمية الوادي كمنطقة رطبة وأهميتها كمكان للتنوع الحيوي، مشيرا إلى أهم النباتات والحيوانات والطيور التي تعيش في منطقة الوادي ثم بين دور الفرد في الحفاظ على هذه المنطقة.