وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإسعاف والطوارئ بصحة المقالة تستعرض حركة نقل المرضى خلال فبراير

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 10:58 )
غزة-معا- أفادت الإدارة العامة للإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة المقالة في تقريرها الصادر لشهر فبراير أن عدد الحالات المرضية التي تم تحويلها إلى مستشفيات داخل أراضي عام 48 بلغ 68 حالة فيما بلغ عدد الحالات التي تم نقلها بسيارات الإسعاف في محافظات قطاع غزة 12111 حالة.

وعن حركة سيارات الإسعاف داخل محافظات غزة ذكرت أن عدد الحالات التي تم نقلها من مستشفى بيت حانون إلى مستشفيات القطاع وبالعكس بلغ 52 حالة، فيما كانت من مستشفى كمال عدوان إلى مستشفيات القطاع و بالعكس 327 بواقع حالة، كما بلغ عدد تحركات سير الإسعاف والطوارئ في محطة مستشفى غزة الأوروبي خلال الشهر المنصرم 253 رحلة.

وقال د. معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة المقالة إن مهمة رجال الإسعاف لا تقتصر على خدمة المرضى فحسب، وإنما تشمل كافة أبناء شعبنا المحاصر، مبينا أنه تم نقل 12 حالة جنائية منقولة للطب الشرعي، كما قامت سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة بنقل 682 حالة طارئة من المنازل وأماكن العمل للمستشفيات بالإضافة إلى نقل 26 حالة أخرى من إصابات الأنشطة الرياضية والسباقات.

وأضاف د. حسنين تم نقل 36 حالة من غرف العناية المركزة من المستشفيات الصغيرة إلى مثيلاتها الكبرى، ناهيك عن نقل 1320 حالة من مرضى غسيل الكلى في المنازل إلى مراكز الغسيل في المستشفيات، ونقل كذلك 180 حالة إعاقة إلى مراكز التأهيل.

واشارت الإحصائيات أنه تم نقل 96 مريضا من المراكز الصحية إلى المعابر و 6 جرحى لمعبر رفح الحدودي، علاوة على نقل 222 حالة مرضى ذهابا وإياباً عبر معبر بيت حانون.