وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون الاجتماعية تنظم ورشة عمل تدريبية للمعاقين في الخليل

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 13:09 )
الخليل- معا- نظمت الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية بالتعاون مع الإدارة العامة للأشخاص المعوقين في وزارة الشؤون الاجتماعية وبالتنسيق مع وكالة الغوث الدولية، اليوم، ورشة عمل لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بعنوان الجدوى الاقتصادية وإدارة المشاريع، والممول من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مقر رابطة الجامعيين الفلسطينيين في الخليل.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية الوزارة وخططها وسياساتها في تنفيذ البرامج والمشاريع التي تفيد الأشخاص ذوي الإعاقة والفئات الهشة من اجل تمكينها وتلبية احتياجاتها لتصبح أكثر فاعلية وإنتاجا في المجتمع، كما ياتي ضمن سلسلة ورش عمل مماثله عقدتها الوزارة في نابلس ورام الله لنفس الغرض.

واشتملت الدورة التي حضرها 25 شخصا من الخليل وضواحيها على عدد من الخطوات العلمية وكيفة إدارة المشروع، تم عرضها من قبل المدرب المختص سامر سمامرة من الوكالة.

وحضر الورشة ماهر عيد مدير المشروع في منطقة الجنوب وعجاج عجاج من الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية وأمل سلامة من الادارة العامة للمعاقين وعرفات ابوراس رئيس قسم الإعلام. وعفاف مناصرة، ثروت ابوفارة وحاتم ابوسيف من المديرة.

وافتتح الورشة ماهر عيد الذي نقل تحيات وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري للمشاركين في تلك الدورة، وقال أن هذه المشاريع للأشخاص المعوقين تتماشى مع توجهات الحكومة تعزيز صمود المواطنين وإستراتيجية الوزارة في العمل على اعتماد رب الأسرة الفلسطيني على نفسه خاصة المعاقين واستقلاليته الاقتصادية بعيدا عن الاعتماد على المساعدات ،إضافة إلى تزويد المعاقين بقروض ميسرة وحسنة لتحسين ظروفهم المعيشة، ويقدر المبلغ الذي سيصرف لهذه المجموعة بحوالي مائة ألف دولار أمريكي، واثنى عيد بالتحية والتقدير لجمعية الهلال الأحمر الإماراتي والممثلة بسمو الشيخ خليفة بن زايد حفظه الله لما يقدموه من دعم للشعب الفلسطيني في شتى الميادين.

من جهة أخرى قدم عيد الشكر والتقدير لرابطة الجامعيين الفلسطينيين ممثلة بالاستاذ احمد سعيد التميمي لما قدموه من دعم في توفير المكان لعقد الدورة واجراء الترتيبات اللازمة مع المديرية لهذا الغرض.

وفي ختام الورشة التدريبية تم توزيع الاستبيانات على المستفيدين وتقييم التدريب لمعرفة مدى نجاح تلك الدورة وما تجنيه من فوائد في إدارة المشاريع لهم، وعبروا عن شكرهم وامتننا هم للشؤون الاجتماعية والقائمين على هذا المشروع.