وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة المرأة والعلاقات العامة في بلدية سلفيت تحتفل بيوم المرأة

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 12:38 )
سلفيت - معا- اقامت لجنة المرأة و العلاقات العامة في بلدية سلفيت امس حفل بمناسبة يوم المرأة في قاعة المركز الجماهيري للبلدية وذلك بحضور عضوة المجلس التشريعي الدكتورة نجاة ابو بكر وعضوة المجلس الثوري للحركة فتح مدير عام النوع الاجتماعي في وزارة الحكم المحلي حنان مسيح وبلال عزريل عضو المجلس الثوري لحركة فتح وامين سر اقليم سلفيت والقائم بأعمال المحافظ نواف صوف ورئيس بلدية سلفيت تحسين ابو سليمة.

وافتتح الحفل بكلمة ترحيبية لرئيس بلدية سلفيت تحسين أبو سليمة حيث رحب بالحضور مبيناً أهمية دور المرأة في المجتمع عام و كيف أن الإسلام حفظ لها حريتها وحقوقها و احترمها كما ورد في القران الكريم والسنة النبوية ثم قامت الدكتورة نجاة ابو بكر عضو المجلس التشريعي الفلسطيني بالقاء كلمة ترحيبية ومداخلة مرحبة بجميع المشاركات قائلة:" ان المرأة الفلسطينية كانت و لا تزال مشروع الانتصار ولقد مرت في جميع مراحل وشاركت فيها حيث حملت الهم الفلسطيني وحملت السلاح وباعت المصانع.

وتحدث عزريل عن دور المرأة الفلسطينية على مر التاريخ التي ساندت الرجل في النضال فمنها القائدة والأسيرة والشهيدة ثم دعت حنان مسيح الى تحضير قيادات نسوية للمشاركة في الانتخابات المحلية الفلسطينية وتعزيز دورها في هدا المجال الحيوي والمهم وتحدث على ان النساء مستدعات لخوض التجربة مرة اخرى" .

بدوره قدم القائم بأعمال محافظ سلفيت نواف صوف كلمة هنأ المرأة في هذا اليوم الذي خصص لتكريم المرأة وإنها تعمل من اجل إعطاء المرأة حقها في المجتمع وأن القيادة الفلسطينية من خلال قراراتها تعمل على إنصاف المجتمع في مختلف المجالات.

وفي الختام قام الحضور بزيارة إلى بيت المسنين في مدينة سلفيت متمنيين دوره الريادي في العناية والاهتمام بالمسنين والوقوف إلى جانبهم.