وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حقوقي ينظم حلقتي نقاش حول الحق في التجمع السلمي

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 18:07 )
غزة - معا- نظمت وحدة تطوير الديمقراطية في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان حلقتي نقاش ضمن سلسة الفعاليات التي ينظمها المركز في إطار عمله في تعزيز الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني، وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

آخر هذه الحلقات عُقدت يوم أمس الثلاثاء الموافق 9/3/2010، بالتعاون مع ملتقى شباب القرارة، في بلدة القرارة شرق مدينة خان يونس، بمشاركة 28 مشاركة ومشاركا من المتطوعين في الملتقى. وقدم خلال هذه الحلقة الباحث في وحدة تطوير الديمقراطية، محمود الإفرنجي، ورقة حول: "الحق في التجمع السلمي في ظل القانون الدولي والتشريعات الفلسطينية."

ومن ثم فتح باب النقاش بين المشاركين حول مفهوم حرية التجمع السلمي، المعايير الدولية والقوانين المحلية التي تنظم هذا الحق، وحالة الحق في التجمع السلمي في ظل السلطة الوطنية الفلسطينية.

وسبق ذلك حلقة نقاش عقدت بتاريخ 3/3/2010، بالتعاون مع مركز المغازي الثقافي، وقدم الباحث في وحدة تطوير الديمقراطية، محمود الإفرنجي، ورقة حول: "الحق في التجمع السلمي في ظل القانون الدولي والتشريعات الفلسطينية." وشارك في هذا اللقاء 30 من العاملات في مركز المغازي الثقافي والمتطوعات والمهتمات في الموضوع.

وتأتي هذه اللقاءات ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينظمها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في إطار عمله الدؤوب في تعزيز وتطوير الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني الأخرى. وتهدف هذه اللقاءات إلى التوعية الجماهيرية في مفاهيم الديمقراطية وسبل تعزيزها لدى المجتمع الفلسطيني، خاصة في ظل تراجع ثقة المواطن الفلسطيني بالعملية الديمقراطية خلال السنوات الأخيرة بسبب مقاطعة المجتمع الدولي لنتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة وبسبب حالة الانقسام الداخلي وتداعياته المدمرة على القضية الوطنية الفلسطينية.