وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم:نائب الرئيس الأمريكي ود. فياض يتفقدان مجموعة نصار للاستثمارات

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 22:54 )
بيت لحم- معا - زار نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن يرافقه د. سلام فياض رئيس الوزراء اليوم مدينة بيت لحم حيث كان في استقباله عدد من كبار رجال الأعمال وممثلي مؤسسات القطاع الخاص.

وتفقد بايدن مصانع مجموعة نصار للاستثمارات واطلع على احدث التكنولوجيا المستخدمة خاصة وان السوق الأمريكي هو أهم سوق للحجر الفلسطيني، وقد أبدى إعجابه في المصنع واعتبره قصة نجاح تعطي املاً بمستقل زاهر للشعب الفلسطيني.

وخلال حفل الاستقبال الذي أقامه رجل الأعمال نصار نصار، تم تقديم رسالة إلى بايدن من قبل القطاع الخاص الفلسطيني قرأها رجل الأعمال زاهي خوري، دعا فيها الإدارة الأمريكية للعب دور فاعل في تحريك عملية السلام والمفاوضات وفرض وقائع على الأرض، والضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان وتهويد القدس وفك الحصار عن غزة وفتح الباب أمام التبادل التجاري.

من جهته، قال بايدن بأن الإدارة الأمريكية ستبذل جهدها لتحريك العملية التفاوضية باتجاه تحقيق السلام، ودعا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى البحث عن فرص وقواعد مشتركة للعمل.

وأضاف بأنه ومن خلال ما لمسه على ارض الواقع من قصص نجاح ومشاريع متميزة ومستوى تعليم عال، فإن ذلك مؤشر على أن الدولة الفلسطينية القادمة ستكون دولة ناجحة وفعالة بكل المقاييس.