وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل بمخيم نور شمس حول الحكم الرشيد ودور الاعلام في تعزيزه

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 21:36 )
طولكرم -معا- نظم مركز حقوق الانسان والديمقراطية ( شمس) ورشة عمل حول الحكم الرشيد ودور الاعلام في تعزيز هذا الحكم، وذلك في قاعة مركز الشباب الاجتماعي بمخيم نورشمس بمشاركة عدد كبير من طلاب وطالبات الجامعات والقطاع الشبابي.

والقى محمود عاصي من مركز شمس كلمة استعرض من خلالها نشاطات المركز وفعالياته.

وحاضر في اعمال هذه الورشة الاعلامي معين شديد والذي اكد ان الدولة وحدها لا تستطيع إقامة الحكم الرشيد بدون وجود ومشاركة مؤسسات المجتمع المدني واهمية وجود مؤسسات قضائية وأجهزة أمنية وان وجود القانون العادل وتطبيقه على الجميع بدون تفرقة ووجود جهاز قضائي قوي هو من مبادئ واسس الحكم الرشيد بالاضافة الى المحاسبة والشفافية في العمل .

واكد شديد على اهمية اعادة الاعتبار للعمل التشريعي في فلسطين حيث ان تعطل عمل المجلس التشريعي يحول دون سن او اقرار القوانين والتشريعات المطلوبة كما اكد على اهمية دورية الانتخابات لكي يتمكن المواطن من اختيار ممثليه الى المجلس التشريعي او المجالس البلدية والقروية.

وشدد شديد على اهمية وسائل الاعلام في تعزيز الحكم الرشيد ونشر ثقافة الحوار والتسامح بين ابناء الشعب الواحد وداعيا الى اعطاء وسائل الاعلام الحرية في مناقشة ومتابعة القضايا العامة والهامة وهو الامر الذي كفلته القوانين.

وفي نهاية الورشة اوصى المشاركون بضرورة اصدار نشرات حول الحكم الرشيد واعداد برامج تلفزيونية واذاعية حوله وتدريس مواد حول الحكم الرشيد في المدارس والجامعات وعقد العديد من الورش المماثلة وضرورة انهاء حالة الانقسام السائدة على الساحة الفلسطينية .