وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز بناء المعلومات يعقد امسية "اسرار العلاقات الاجتماعية الناجحة"

نشر بتاريخ: 11/03/2010 ( آخر تحديث: 11/03/2010 الساعة: 09:46 )
نابلس - معا - عقد مركز بناء المعلومات امسية ثقافية بعنوان "أسرار العلاقات الاجتماعية الناجحة" في قاعة منتجع حياة نابلس، والتي حاضر فيها المدرب طالب طلال ادكيدك الحائز على درجة الماجستير في أساليب التدريس والمساعد الشخصي للدكتور إبراهيم الفقي مؤسس المركز الكندي وأحد رواد التدريب في العالم، كما يعد المدرب البالغ من العمر 38 عاما أحد المدربين الدوليين في عدة مجالات منها: البرمجة اللغوية العصبية، المهارات القيادية والاشرافية، مهارات الاتصال والعلاج بالطاقة الحيوية.

وقد حضر الامسية ما يقارب المئتا شخص منهم رجال الاعمال ومدراء الشركات ومختلف الموظفين اضافة الى العائلات. وكان من أبرز من حضروا عمر خير الدين برهم، اضافة الى شركة الاسراء للبرمجة والحاسوب ممثلة بمديرها حسام الدين دويكات، مجموعة عنبتاوي ممثلة بمدير التخطيط والتطوير الاداري المهندس شادي دراغمة، مؤسسة انجاز، جمعية التضامن الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور علاء مقبول، ومدير المدرسة الثانوية الاسلامية السيد طلب ذوقان.

وقد كان الهدف من هذه الامسية إفادة المجتمع الفلسطيني الذي يعاني من التفكك بشكل كبير حيث تحدث المدرب عن كون الانسان مخلوق اجتماعي بذاته ، حيث انه من المستحيل ان يتواجد بعيدا عن الناس، حيث انه يقيم هذه العلاقات بهدف الوصول الى نتائج مرضية بالنسبة له وتكون هذه النتائج بوجود العلاقات الوطيدة بين الناس.

وقد بين المدرب ايضا ان غالبية الناس في علاقاتهم يعتمدون على التعميم من خلال موقف واحد واجهه هذا الانسان، وهذا امر سلبي يلعب دورا كبيرا في تهديم عدد من العلاقات الاجتماعية.

وبين طالب ايضا اهمية الانصات في الحياة واهميته في تدعيم العلاقات الاجتماعية، حيث ان الانصات دليل على الاهتمام، وعندما يرى الناس بعضهم مهتمين ببعض، سادت بينهم المحبة والمودة.

وبعد انتهاء مرحلة المحبة وتوطيد العلاقات تاتي مرحلة جديدة هي مرحلة التعاون التي تودي الى المرحلة النهائية وهي مرحلة الحصول على النتائج.

وتحدث المدرب ايضا عن القواعد الذهبية للعلاقات الاجتماعية :
• احترام الاخرين وتقديرهم بصدق
• عدم الحكم المسبق على الامور
• السؤال بدل الفرض
• النتباه لنبرة الصوت
• الحرص على الايداع الايجابي
• الادراك الواعي عند التعميم

وقد لاقت الامسية استحسان الجميع من موضوع مشوق، وتجهيزات مختلفة، بالاضافة الى اسلوب المدرب المتميز الذي لاقى إعجاب الناس.

ويعد هذا العمل عملا هائلا بالنسبة لمركز بناء المعلومات الذي اتخذ خطوة كبيرة على سبيل النجاح، كما وشكر الناس الجهود المميزة لجميع الموظفين الذين عملوا باقصى جهدهم على انجاح هذه الامسية.

كما ويعمل مركز بناء المعلومات على تقديم عدد من الدورات مع المدرب طالب ادكيدك منها : البرمجة اللغوية والعصبية، والمهارات القيادية والاشرافية، وتعد هذه الامسية احدى الانجازات المهمة التي قام بها مركز بناء المعلومات، حيث انه قام بانجازات اخرى منها دورة اساسيات الفوتوشوب والتي تخرج منها حوالي 20 طالبا وطالبة، ودورة الحاسوب لربات المنازل التي ما زالت قائمة حتى الآن، وندوة الذكاء العاطفي التي قدمها الدكتور أكرم عثمان في مدرجات ظافر المصري في جامعة النجاح الوطنية، وورشة عمل بعنوان الجيل الرابع من مهارات الاتصال والقيادة التي قدمها المدرب طالب طلال ادكيدك قي قاعة سامي طه في الاتحاد العام لمجمع النقابات، واخيرا وليس نهاية الامسية التي عقدت بعنوان أسرار العلاقات الاجتماعية للمدرب طالب ادكيدك في قاعة منتجع حياة نابلس.

ويذكر ان مركز بناء المعلومات IBC هو شركة طلابية اسسها مجموعة من طلبة المدرسة الثانوية الاسلامية ضمن مشروع الشركة الطلابية المنبثق عن مشروع انجاز .وتختص هذه الشركة بتقديم الدورات والندوات التدريبية في مختلف المجالات.

وترعى هذه الشركة مجموعة عنبتاوي التي اظهرت دعمها الكبير ، لا سيما المشرف المهندس شادي دراغمة مدير التخطيط والتطوير الاداري في المجموعة.