وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يدعو المجتمع الدولي الى الزام إسرائيل بوقف سياستها

نشر بتاريخ: 11/03/2010 ( آخر تحديث: 11/03/2010 الساعة: 16:37 )
أريحا- معا- دعا الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية المجتمع الدولي إلى إلزام إسرائيل بإلغاء القرارات الاستيطانية الأخيرة في القدس الشرقية، ووقف كافة النشاطات الاستيطانية وذلك لإعطاء فرصة للجهود المبذولة لإطلاق عملية السلام.

جاء ذلك أثناء لقاء د.عريقات مع قناصل وممثلي تركيا، سيريلانكا، كوريا الجنوبية، النرويج، الهند، المكسيك، اليابان، البرازيل، تشيلي، استراليا حيث أكد لهم أن الرئيس محمود عباس يبذل كل جهد ممكن لإعطاء عملية السلام الفرصة التي تستحق، وان على الجميع الآن العمل لإلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف سياستها العبثية والكارثية والهادفة إلى تدمير كل الجهود المبذولة لصناعة السلام.

وأكد عريقات أن الرئيس محمود عباس ابلغ نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن أن على الإدارة الأمريكية إلغاء القرارات الاستيطانية الإسرائيلية وانه سيكون من الصعب عليه التوجه إلى أي محادثات دون إلغاء هذا القرار.

وثمن قرارات الجامعة العربية التي اجتمعت على مستوى المندوبين وأكدت أن قرارات الحكومة الإسرائيلية هدفت إلى تدمير الجهود المبذولة لإطلاق عملية السلام، وان هناك ضرورة إلى إلغاء هذه القرارات، إذا ما أراد المجتمع الدولي إعطاء فرصة لإدارة الرئيس باراك اوباما.

وشدد د.عريقات أن الحكومة الإسرائيلية وان أصرت على استمرار النشاطات الاستيطانية سوف تتحمل وحدها مسؤولية انهيار وتدمير جهود المجتمع الدولي لصناعة السلام.