وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة السياحة تصل موسكو للمشاركة في المعرض السياحي الدولي

نشر بتاريخ: 12/03/2010 ( آخر تحديث: 12/03/2010 الساعة: 12:31 )
رام الله - معا - وصلت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار الى موسكو على رأس وفد فلسطين المشارك في المعرض السياحي الدولي ITM الذي يقام في العاصمة الروسية من 13 الى 16 من الشهر الحالي يرافقها عدد من كادر الوزارة وممثلي فعاليات القطاع السياحي الفلسطيني الخاص من مكاتب السياحة والفنادق، حيث كان في استقبالها الدكتور فائد مصطفى سفير دولة فلسطين وطاقم السفارة.

ويعتبر هذا المعرض والذي تشارك به فلسطين للمرة الثانية على التوالي من اهم المعارض للسياحة الفلسطينية اذ تحتل روسيا المرتبة الاولى من حيث اعداد السياح الوافدين لفلسطين وكذلك تحتل مكانة متقدمة من حيث نسبة الاقامة في الفنادق والمناطق الفلسطينية.

وتمتاز المشاركة الفلسطينية في هذا المعرض بجناح فلسطيني جديد يصور الاماكن الدينية والتاريخية في فلسطين حيث قامت الوزارة ايضا بانتاج عدد من المواد الاعلامية الترويجية لفلسطين باللغة الروسية لتوزيعها على زوار ورواد المعرض.

وستقوم وزيرة السياحة والآثار بالالتقاء مع نظيرها الروسي للتوقيع على بروتوكول التعاون السياحي المشترك بين فلسطين وروسيا والذي ينظم ويطور العلاقة بين الجانبين ويسهل عملية الترويج السياحي وتبادل الخبرات.

كما ومن المقرر ان تلتقي الوزيرة بعدد كبير من فعاليات القطاع السياحي الروسي للترويج للسياحة الفلسطينية وحثهم على التعامل المباشر مع القطاع السياحي الفلسطيني والاستفادة من الخدمات التي يقدمها هذا القطاع من خلال استخدام المرافق الفلسطينية والاقامة في المدن والمناطق الفلسطينية الامر الذي من شانه ان يساهم في التعرف عن كثب على الواقع الفلسطيني والمساهمة في دعم الاقتصاد الفلسطيني اذ تشكل السياحة احد اهم مصادر الدخل القومي في فلسطين.

وتقيم الوزارة وعلى هامش فعاليات المعرض ومن خلال التعاون الوثيق والتنسيق المباشر مع سفارة فلسطين في موسكو امسية فلسطينية سيشارك بها عدد من ممثلي وكالات الصحافة والاعلام الروسية وممثلي وكالات السياحة التي تعمل على تنظيم رحلات السياحة والحج الى فلسطين حيث ستقوم فرقة للفلكلور الفلسطيني من ابماء الجالية الفلسطينية في موسكو بتقديم عرض للتراث والفلكلور الفلسطين للحضور .