وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يدعو الى تحدي اجراءات الاحتلال في القدس

نشر بتاريخ: 12/03/2010 ( آخر تحديث: 12/03/2010 الساعة: 15:30 )
رام الله- معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الى تحدي اجراءات الاحتلال في القدس واداء الصلاة في ازقة البلدة القديمة وفي شوارع وحارات المدينة ردا على منع المواطنين من اداء الصلاة في المسجد الاقصى المبارك.

وقال البرغوثي في بيان وصل"معا":" انه لا شيئ يمنع ابناء شعبنا من اداء الصلاة في المسجد الاقصى وان اجراءات الاحتلال لتهويد القدس ومقدساتها يجب تحديها في وقت تفتح فيه الابواب للمستوطنين المتطرفين ويتم الاعتداء على النساء والرجال من قبل شرطة وجنود الاحتلال في باب الاسباط وشارع الواد وباب المجلس".

واعرب عن ادانته لانفلات المستوطنين وتدميرهم الاراضي واقتلاعهم اشجار الزيتون في سوسا في الخليل واعتدائهم على المواطنين وممتلكاتهم وتقطيع 40 شجرة زيتون في قرية قريوت جنوب مدينة نابلس.

واضاف البرغوثي ان العدوان الذي يقوم به المستوطنون تحت حماية قوات الاحتلال يؤكد ان حكومة نتنياهو هي حكومة مستوطنين تسعى الى تكريس امر واقع على الارض ولا تريد السلام.

وحيا البرغوثي صمود نعلين التي قام سكانها بتحدي الاحتلال وزراعة اشجار الزيتون في الاراضي المهددة بالمصادرة.

واكد ان افضل رد على الهجمة الاستيطانية الاسرائيلية هو استعادة الوحدة الوطنية واستنهاض المقاومة الشعبية وحملة المقاطعة والعقوبات على حكومة نتنياهو، محذرا من خطورة الهجمة الاسرائيلية التي تستهدف الارض والمقدسات ومقدرات الشعب.