وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء العرض الأول لمسرحية "من القدس مع حبي..ناجي"

نشر بتاريخ: 12/03/2010 ( آخر تحديث: 12/03/2010 الساعة: 17:04 )
القدس- معا- اشتركت القنصلية الأمريكية العامة في القدس والمسرح الوطني الفلسطيني "الحكواتي" في اعداد عمل ثقافي ابداعي مشترك جمع بين الفنانين المسرحيين الامريكيين والفلسطينيين لتحضير مسرحية باللغتين العربية والانجليزية بعنوان " من القدس مع حبي... ناجي".

وسيبدأ العرض الأول اليوم الجمعة في تمام الساعة السابعة مساء في الحكواتي ويعالج هذا العمل المسرحي مواضيع تتمحور حول العائلة و الصداقة والتضامن و يناسب جميع الأعمار وستستمر العروض في الضفة الغربية حتى 25 آذار.

وتعكس المسرحية مشاركة الممثلين الفلسطينيين والأمريكيين وفنيي المسرح وكاتب العمل و مدير العمل الذين امضوا 8 اسابيع مكثفة في مسرح الحكواتي في القدس الشرقية بدعم من القنصلية الأمريكية العامة، حيث انتجوا مسرحية لمدة 90 دقيقة تحكي قصة شخص يدعى ناجي يبحث عن شقيقته الأمريكية حيث ضاعت منذ زمن طويل وقد كتب المسرحية الكاتب عزام ابو السعود بإدارة كامل الباشا.

وأوضح المدير العام لمسرح الحكواتي جمال غوشة: "إن هذا العمل يحمل رسالة إنسانية حول أهمية التبادل الثقافي وان انتاج هذا العمل يندرج ضمن علاقة شراكة طويلة الأمد بين المسرح الوطني ومكتب الشوؤن الثقافية في القنصلية الأمريكية العامة في القدس".

واضاف "إن هذا العمل هو أكثر من مجرد عمل مسرحي فهو يساعد على تشجيع حركة المسرح الفلسطيني وفي نفس الوقت يطور علاقة مع فني المسرح الأمريكيين".

واشار ميك كاهلمان احد الممثلين الامريكيين المشاركين في العمل من سياتل في واشنطن: "لقد سررت للمشاركة في هذا البرنامج، فقد جاءت الفكرة من خلال تبادل بسيط للقصص بين الفلسطينيين والأمريكيين ومن خلال هذه العملية فقد طورنا فهم اكبر لبعضنا البعض. لقد اعجبت كثيرا بقوة هذا العمل والتبادل الثقافي وتأثرت بحفاوة استقبال وضيافة الفلسطينيين وفي طريقة عملهم في المسرح بالرغم من كل التحديات التي يواجهونها هنا".

وبدوره فقد قال القنصل الثقافي والإعلامي في القنصلية الأمريكية فرانك فنفر: "نحن سعداء لمشاركتنا في برنامج التبادل الثقافي هذا بناء على دعوة المسرح الوطني وان هذا العمل المسرحي هو احد البرامج المتعددة التي تدعمها القنصلية الامريكية على مدار العام لجمع الفلسطينيين والامريكيين مع بعضهم من خلال الفنون والتبادل التعليمي والثقافي. لقد تعاونا مع المسرح الوطني في عدة اعمال مسرحية خلال الاعوام الماضية و نحن نفخر ان تستمر علاقاتنا و تبقى قوية ومثمرة".